الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 07:51 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

باسم يوسف: لو ماشجعناش «صلاح» مش لازم ندوس عليه.. ليه مصرين نخسره!!

باسم يوسف ومحمد صلاح
باسم يوسف ومحمد صلاح

انتقد الإعلامي باسم يوسف أحد الصور المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي والتي تصحبه مع اللاعب المصري محمد صلاح المحترف في نادي ليفربول الإنجليزي والتي وصف فيها رواد مواقع التواصل الاجتماعي باسم يوسف بأنه فخر العرب معلقين" محمد صلاح متصور مع فخر العرب"، وذلك بعد التصريحات الأخيرة للإعلامي باسم يوسف مع المذيع البريطاني الشهير، بريس مورغان حول حرب غزة.

مقارنة غر عادلة

وكتب باسم عبر صفحته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أنا شفت الصورة دي في أكثر من صفحة على مواقع التواصل الاجتماعي مصحوبة بتعليق محمد صلاح متصور مع فخر العرب، وغيرها الكثير من البوستات في هذا الشأن وأيضا مقارنة التصريحات التي أدليت بها للتلفزيون الانجليزي مقارنة بالفيديو الأخير لمحمد صلاح والذي وصفه المتابعين بأنه خالي من الإدانات .

بداية الظلم

وأضاف باسم، من الطبيعي أن الإعلاميين ولاعبي الكورة يكونون في الصفوف الأولى مدافعين عن القضايا الإنسانية، ولكن لفشل الإعلام في تأدية هذا الدور يتجه الجميع إلى المشاهير والناجحين للتعليق على أحداث ليست في مجالهم وهذا يعتبر بداية الظلم، مردفًا:" صلاح لعيب كورة ، ليس من شأنه أن يتدخل في السياسة ، والاحتفال باي مناسبة نشاط إنساني بحث فلا يجب مقارنة احتفاله بمناسبة مثل وضع صورة علم أو رموز تضامن.

وأوضح الإعلامي باسم يوسف أن مقارنة فيديو صلاح والذي خرج وتحدث فيه عن القضية الفلسطينية هو ظلم بين لافتًا إلى أن صلاح لاعب كرة ولا يستطيع التحدث بطلاقة في أمور خارج تخصصه، مثل ما أنا لا أريد أن العب لعبة كورة القدم ، مازحًا:" أن أكبر إنجازاتي الكروية إني عملت 3 عمليات غضروف وأنا عندي ركبتين 2 فقط".

فيديو صلاح حقق ملايين المشاهدات

وأشار " يوسف"، إلى أن الأداء الضعيف أو المخطوف لصلاح كما وصفه الكثير حقق ملايين المشاهدات والتفاعلات وعلق له الكثير من المشاهير ولاعبي الكورة ، وكون أن الكلام لن يرتقي إلى تحقيق رغبات البعض فهذا ليس دوره ، ورب فيديو بسيط بدون بكاء أو شتيمة أو نرفزة يوصل ويغير صوت واحد دا أفضل من بكثير.

صلاح ملهم لأجيال كثيرة

وتساءل الإعلامي " باسم يوسف" لماذا تريدون أن نخسر صلاح، لأنه لم يتعامل مع القضية بالشكل المرجو ولم يحقق ما نرجوه في قضية أعظم وأقوى الأنظمة لم تستطع التعامل معها، صلاح ملهم لأجيال كثيرة، قصة كفاحه غير مسبوقة، راجل يتبرع في السر أكثر من العلن، وفاتح بيوت كثيرة لم نعرف عددها.

وتابع باسم، لما يبقى عندنا شخصية ناجحة مثل صلاح وكل شوية نهاجمة علشان مش بيعمل اللي على هوانا، على الأقل لو ماشجعناش صلاح مش لازم ندوس عليه ومش لازم يكون هو هدف لغضبك، بلاش نكون احنا كمان سبب زيادة في الضغط عليه.

واختتم:" في النهاية كل واحد و رأيه كل واحد يحب و يكره اللي هو عايزه، لو حبيت محمد صلاح او كرهته انت حر، البوست ده مش هيغير حاجة، و دي صورتي مع فخر العرب ، محمد صلاح.

اقرأ أيضًا: الفلسطينيون لن يموتوا.. شاهد كيف هاجم باسم يوسف إسرائيل ولقنهم درسا على الهواء بطريقة لن تُنسى

موضوعات متعلقة