الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 07:49 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الفلسطينيون لن يموتوا.. شاهد كيف هاجم باسم يوسف إسرائيل ولقنهم درسا على الهواء بطريقة لن تُنسى

باسم يوسف
باسم يوسف

تصدر الإعلامي باسم يوسف، تريند جوجل ومحركات البحث، خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعدما حل ضيفًا مع الإعلامي الأجنبي بيرس مورجان، وهاجم إسرائيل مدافعا عن القضية الفلسطينية بطريقة غير متوقعة.

وعلق باسم يوسف على الأحداث الجارية في فلسطين، والظلم والانتهاكات التي يتعرضون له من العدوان الإسرائيلي، على مر العصور والأزمنة.

وبدأ باسم يوسف حديثه قائلا: "عائلة زوجتي تعيش في غزة وتلقينا أخبار 7 أكتوبر منهما، وقد قصف منزلهم ولم نتمكن من التواصل معهم، ولكننا اعتدنا على ذلك فإنهم يتعرضون للقصف من حين إلى آخر".

يحاولون قتلهم لكنهم لا يُقتلون

وأضاف: "إسرائيل تحاول قتلهم، لكنهم لا يُقتلون"، مُستنكرًا ما يقوله الاحتلال الإسرائيلي باستخدام الأطفال في فلسطين كدروع بشرية.

وبطريقة ساخرة تحدث باسم يوسف خلال اللقاء عن سياسة الاحتلال الإسرائيلي قائلًا: "كم عدد تحتاجه لكي تكون سعيدًا؟".

كما تطرق إلى إحصاء عدد الهجمات والخسائر البشرية التي عانت منها فلسطين خلال السنوات الماضية، مُشيرًا إلى أن إسرائيل تحرص على جعل نفسها الضحية.

التوجه إلى سيناء لاحتلال غزة

وتابع: "إسرائيل تدعو الآن الفلسطينيين إلى ترك غزة والتوجه إلى سيناء، ليحتلوا غزة ومن ثم يدعوهم إليها".

وأكمل: "أنا أدين حماس فهي سبب كل الشر والمشاكل هناك، ولنا أن نتخيل العالم دون حماس؟ فهي لم تكن موجودة بالفعل في سنوات ماضية لكن استمر قتل الفلسطينيين".

ماذا ستفعل لو كنت إسرائيلي؟

ووجه بيرس مورجان سؤالًا لباسم يوسف، عما إذا كان إسرائيلي فماذا سوف يفعل، ليرد عليه الأخير قائلًا: "سأقتل أكبر عدد ممكن من الناس، لأن كافة الظروف تسمح لي بفعل هذا، ولا شيء يوقفني".

وأكمل باسم يوسف: تدعو إسرائيل الآن الفلسطينيين إلى ترك غزة والتوجه إلى سيناء، ليحتلوا غزة ومن ثم يدعوهم إليها، مشيرًا إلى أن أمريكا تمنح إسرائيل 4 مليار دولار كل عام، وهو أفضل استثمار يقومون به.

دور الضحية

وواصل حديثه: في كل مرة تمكن إسرائيل من جعل نفسها الضحية، وتحاصر مضطهديها وتتمكن من الحصول على دور الضحية.

اقرأ أيضًا: رسائل الرئيس السيسي اليوم مع المستشار الألماني حول الأوضاع في غزة