الطريق
السبت 4 مايو 2024 04:53 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أسباب تراجع محمد صلاح في قائمة الكرة الذهبية 2023

محمد صلاح
محمد صلاح

تواجد الدولي المصري محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي، خارج قائمة أفضل 10 لاعبين المرشحين للتتويج بجائزة الكرة الذهبية 2023، وذلك بعد احتلاله المركز الـ 11 لأول مرة خلال السنوات الماضية.

وقد حصد الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد فريق إنتر ميامي الأمريكي جائزة الكرة الذهبية للمرة الثامنة في تاريخه، والتي تقدمها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية لأفضل لاعب في العالم لسنة 2023.

وقد أشارت بعض التقارير الإنجليزية، أن محمد صلاح حصد 5 أصوات فقط في صراع المنافسة على الكرة الذهبية، وهم "مصر، والأردن، وفلسطين، وجنوب إفريقيا، وليتوانيا".

أسباب تراجع صلاح في قائمة الكرة الذهبية

وتأتي أسباب تراجع محمد صلاح إلى المركز الـ 11 في قائمة المرشحين للفوز بالكرة الذهبية، بعدما كان ترتيبه ضمن العشر الأوائل خلال السنوات الماضية، حيث كان متواجدًا في المركز السادس "2018"، والخامس "2019"، والسابع "2021، والخامس "2022".

ولكن عدم تحقيق محمد صلاح أي إنجازات سواء على مستوى الأندية أو المستوى الدوري، سيتسبب في انخفاض تقييمه بشكل كبير في سباق المنافسة على الكرة الذهبية.

لم يستطع محمد صلاح تحقيق أي بطولة مع فريقه ليفربول في عام 2023، حيث تعرض لخسارة جميع الألقاب التي شارك فيها، إضافة إلى فشله في التأهل لدوري أبطال أوروبا، وعلى الصعيد الدولي، فشل صلاح في الصعود لنهائيات كأس العالم، بجانب تأجيل انطلاق نهائيات كأس الأمم الإفريقية.

وخلال منافسة صلاح على الألقاب الفردية، فإنه لم يحقق أي لقب فردي بعد المنافسة القوية مع النرويجي إيرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي، والذي حصد جوائز هداف الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا لموسم 2023.

اقرأ أيضًا: حصاد الكرة الذهبية 2023.. بيلينجهام أفضل لاعب صاعد وهالاند يحصد جائزة مولر