الطريق
الخميس 9 مايو 2024 06:11 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الخارجية» تدعو الأطراف الليبية لوقف إطلاق النار والحفاظ على الأرواح

حثَّت الخارجية المصرية، جميع الأطراف الليبية على عدم التصعيد وضبط النفس واللجوء للحوار؛ بهدف الوصول لإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية في ليبيا في موعدها المقرر.

من جهته، قال السفير أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم الخارجية في بيان، إن مصر قلقة بشأن ما يحدث من تطورات في طرابلس، داعيا الأطراف الليبية لوقف إطلاق النار والحفاظ على الأرواح والممتلكات العامة والخاصة.

وذكر "حافظ" أن الحل يكمن في اتخاذ مسار الحوار والمسار الدستوري الجاري الآن في القاهرة، والذي من شأنه أن يحقق طموحات وآمال الشعب الليبي.

وفي سياق آخر، أعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، مساء أمس، عن اجتماع مع نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، والمهندس محمد عبد الكريم والمدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة، وحاتم العشري مستشار وزيرة التجارة والصناعة للاتصال المؤسسي، وذلك لبحث فرص تعزيز التعاون المشترك بين مصر، ودولة الإمارات، والمملكة الأردنية، في قطاع الصناعة.

اقرأ أيضا: 5 لجان بـ«النواب» تجتمع اليوم لمناقشة موازنة العامة الدولة

وأوضح رئيس الوزراء، أن الاهتمام الذي توليه القيادة السياسية في الدول الثلاث، لدفع أطر التعاون فيما بينها، مشيرا إلى ضرورة البناء على ذلك الاهتمام والحرص، وذلك لتحقيق التكامل في شتى القطاعات، مما يعود بالنفع على شعوب تلك الدول، وبما يمثل نواة لدائرة أكبر من التعاون العربي.