الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 09:21 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مجلس الوزراء يعلن تدشين رابط الحصول على الرخصة الذهبية

رئبس مجلس الوزراء
رئبس مجلس الوزراء

أعلن مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، تدشين رابطا لموقعه الإلكتروني بشأن تلقي جميع طلبات المستثمرين الراغبين في استخراج "الرخصة الذهبية"، وبذلك تم إطلاقه من قبل مجلس الوزراء من أجل تسهيل وتيسير تلقي طلبات الحصول عليه وتحديدًا للمشروعات الخاصة بالصناعات وفيما يلي نستعرض رابط الموقع: https://www.cabinet.gov.eg/GoldLicense.

اقرأ أيضًا:الصحة العالمية: «مصر نجحت في تحقيق نتائج مهمة بقمة المناخ»

ومن جانبه أوضح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن تدشين الموقع الإلكتروني يأتي في إطار الخطوة الأولي في منظومة طرح الرخصة الذهبية، بالإضافة إلى تحقيق الهدف الرئيسي للحصول على الرخصة بشكل ميسر، فضًلا عن أن الأمر يستهدف سرعة حركة الاستثمار وتهيئة المناخ الصناعي أمام المستثمرين.

اقرأ أيضًا:عضو بالشيوخ: 8 حالات بمخالفات البناء لا يمكن التصالح فيها وفقا للقانون

وعلى جانب آخر، صرح السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، بأن الرابط يسهل الكثير من الأمور عن طريق ملئ خانات البيانات بشكل مبسط وهي الاستمارة الإلكترونية، متابعًا أن الاستمارة تتضمن بيانات المتقدم وشركته وتاريخ تأسيسها وشكلها القانوني وحجم العمالة وصادراتها المستهدفة سنويًا، ونسبة المكون المحلي بمنتجاتها.

وأكد أن الرابط الإلكتروني، يظهر مجموعة الضوابط والشروط الواجب توافرها في المتقدم، من أجل الحصول على الرخصة الذهبية، ويشترط أن تتخذ شركته شكل "شركة مساهمة" أو "شركة ذات مسؤولية محدودة"، حسب أحكام قانون الاستثمار الصادر بالقانون رقم 72 لسنة 2017.