جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 7 فبراير 2023 05:27 مـ 17 رجب 1444 هـ

الحكومة: لأول مرة نتجه لإعطاء الرخصة الذهبية للمشروعات

متحدث الحكومة
متحدث الحكومة

قال السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن قرار اللجنة العليا بشأن منح موافقات الرخصة الذهبية على 8 مشروعات تمهيدًا لعرضها على المجلس، وهو قرار مهم ومحوري.

وأضاف سعد، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز": "الرخصة الذهبية تم النص عليها في قانون الاستثمار الصادر في 2017، ولم يتم استخدام هذا النص من قبل رغم مرور 5 سنوات على القانون، ولأول مرة تتجه الحكومة لإعطاء ومنح هذه الرخصة ولـ 8 مشروعات مرة واحدة".

وأشار إلى أن اللجنة العليا أقرت هذه الرخصة لـ 8 مشروعات جديدة، موضحًا أن مجلس الوزراء خلال اجتماعه المقبل نهاية الأسبوع الجاري، سيقرر منح هذه الرخصة بشكل نهائي لهذه المشروعات.

وتابع المتحدث باسم الحكومة، أنه من المقرر أن يتخذ مجلس الوزراء قراره بشأن منح الرخصة الذهبية لهذه المشروعات الجديدة، خلال الاجتماع المقبل للحكومة نهاية الأسبوع الجاري.

وأردف: "ميزة الرخصة الذهبية أنها تَجُب أي موافقات أخرى، وأن من يحصل على الرخصة الذهبية بإمكانه إقامة المشروع وتشغيله وإدارته".

واختتم حديثه: "يعني هذه الرخصة هي تشغيل وإقامة وإدارة، والمشروع الذي يحصل على الرخصة الذهبية لا يحتاج إلى المرور بالموافقات الأخرى من الجهات المختلفة خلال الموافقة الصادرة من مجلس الوزراء".