الطريق
الخميس 28 مارس 2024 10:02 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اقتصادية قناة السويس: الحكومة أطلقت استراتيجية صناعة السيارات في المنطقة الصناعية بورسعيد

وليد جمال رئيس المنطقة الاقتصادية
وليد جمال رئيس المنطقة الاقتصادية

قال وليد جمال رئيس المنطقة الاقتصادية بقناة السويس، إن الحكومة تهتم بشأن تصنيع السيارات وليس تجميعها، مضيفًا أنها أطلقت استراتيجية صناعة السيارات بالمنطقة الصناعية بشرق بورسعيد.

وأوضح رئيس اقتصادية قناة السويس، أن صناعة السيارات من أهم القطاعات التي تهدف الهيئة لتوطينها خلال الفترة المقبلة بما يتناسب مع رؤية المنطقة الاقتصادية لعام 2020-2025، فضلا عن أن المنطقة تستهدف توطين 21 قطاع صناعي من أهمهم قطاع المشروعات الخضراء والوقود الأخضر.

وأشار وليد جمال إلى أن صناعة السيارات يتم بالتنسيق بين المطور الصناعي الرئيسي لمنطقة قناة السويس وذلك بهدف جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية عن طريق إنشاء مجمع متكامل لصناعة السيارات.

وأكد رئيس اقتصادية قناة السويس، أنه تم توقيع العديد من الاتفاقيات التعاونية مع شركات صناعة السيارات الكبرى على مستوى العالم، وذلك بهدف تسريع وتيرة التعاون في صناعة السيارات، فضلا عن التركيز على الصناعات المكملة والمغذية لتلك الصناعة.

ونوه وليد جمال، على أن المشروع يهدف إلى صناعة مستلزمات إنتاج صناعة السيارات، وكذلك تلبية احتياجات السوق المحلي من هذه المستلزمات، وبالتالي توفير الحصيلة الدولارية وتخفيف الضغط عن العملة الصعبة، فضلا عن صناعة مستلزمات إنتاج السكك الحديدية كذلك.

اقرأ أيضا: الاقتصاد «شعبة الاتصالات»: تصنيع الهواتف في مصر يوفر 10 آلاف فرصة عمل خلال سنتين

موضوعات متعلقة