الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 02:53 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

أكاديمية البحث العلمي تعلن عن المحافظة الفائزة بلقب عاصمة الابتكار بمعرض القاهرة

معرض القاهرة للابتكار
معرض القاهرة للابتكار

قررت أكاديمية البحث العلمي، أنها ستعلن عن المحافظة الفائزة بعاصمة الابتكار في معرض القاهرة الدولي للابتكار في دورته السابعة، وجاء ذلك خلال البيان الرسمي الذي أصدرته أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.

تفاصيل بيان أكاديمية البحث العلمي

ستعلن الأكاديمية عن عاصمة الابتكار الأخضر هذا العام، والتي سيعلن عنها في فعاليات معرض القاهرة الدولي السابع للابتكار، والذي يأتي ضمن جهود الأكاديمية لتنمية الوعي القومي بأهمية البحث العلمي والتكنولوجيا والابتكار كنمط حياة.

من المقرر أن يُنظم معرض القاهرة الدولي للابتكار في دورته السابعة في شهر فبراير 2023، بالعاصمة الإدارية، وذلك برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ويأتي اختيار المحافظة عاصمة الابتكار بناء على إعداد مؤشرات قياسية تعد من وسائل رصد التطور والابتكار في المجتمع المصري وتماشيا مع مخرجات قمة المناخ “COP27” التي استضافتها مصر بمدينة شرم الشيخ.

وصرحت الأكاديمية ببيانها أن مؤشر عاصمة الابتكار هذا العام يلقي الضوء على الابتكار الأخضر، من أجل الاستخدام الأمثل للموارد الطبيعية، لتوفير حياة أفضل، من خلال مواجهة تحديات آثار تغير المناخ.

وقد صمم المرصد المصري للعلوم والتكنولوجيا والابتكار بأكاديمية البحث العلمي، مؤشر الابتكار الأخضر، وبدأ تصميمه منذ عام 2016 وقد تم تنفيذه من خلال استبيان عاصمة الابتكار الأخضر باستيفاء كافة المحافظات، بدعم من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة التنمية المحلية.

المحافظات المشاركة في الاستيفاء

جاء في البيان أنه شارك في الاستيفاء 14 محافظة على مستوى الجمهورية، وسيتم الإعلان عن المحافظة الفائزة بلقب عاصمة الابتكار في ختام فعاليات معرض القاهرة الدولي السابع للابتكار 2023.

يذكر أن مؤشر عاصمة الابتكار هو أحد طرق تقييم أداء الابتكار بالمحافظات، وحجم إسهامات كل محافظة في نشر بيئة الابتكارات ودعمها من أجل رفع مستوى التنافسية بين المحافظات بمجال الابتكار المجتمعي.

و أشار البيان أنه قد فازت في الدورات السابقة من معرض القاهرة الدولي للابتكار العديد من المحافظات منها: محافظة القاهرة وفازت بلقب عاصمة الابتكار لعامي 2016 و 2018، بينما حصلت محافظة الجيزة على لقب عاصمة الابتكار عامي 2017 و 2019.

اقرأ أيضا: «جوهرة الشرق» تحتفل بذكرى زكريا أحمد ومنير مراد بقبة الغوري