الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 09:18 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كيف تصبح أكثر حيوية في الصيف؟.. نصائح مهمة

الصيف-ياندكس
الصيف-ياندكس

يعد الصيف من أكثر الفصول المحببة لدى العديد من الأشخاص، إذ الاستمتاع في الإجازات بالأجواء الصيفية، مثل الذهاب للبحر أو ارتداء الملابس الصيفية، ولكن يوجد عدة نصائح، لا بد من معرفتها قبل التعمق في هذا الموسم.


حول هذا، تكشف نشوى جابر اللايف كوتش، في تصريحات خاصة لموقع "الطريق"، من خلال السطور التالية، أبرز الطرق للعناية بالنظافة بشكل الملابس واستخدام مزيلات العرق ممارسة التمارين الرياضية للحد من الكسل والتغلب على خمول الصيف، وهي كما يلي:


ممارسة التمارين الرياضية


تعد ممارسة الألعاب الرياضية، من أكثر الطرق، التي لا يستطيع أحد الاستغاء عنها، وخاصة خلال موسم الصيف، لكي تساعده على مقاومة التعب والكسل طول اليوم، والتخلص من الطاقات السلبية، وتعزيز الدورة الدموية، والحصول على طاقة إيجابية، للتغير الروتين بشكل يومي.

تبديل الملابس

خلال فصل الصيف، ننصح بشكل دائم تغير الملابس، مع مراعاة القماش المناسب مع درجات حرارة الجو، لذلك لا بد من تنظيف الملابس باستخدام مسحوق، لإزالة البقع، كما يفضل عدم ارتداء نفس الملابس أكثر من مرة قبل الغسل، ويجب اختيار ألوان تناسب مع التغيرات المناخي المفاجئ، وتكون مضادة للشمس.

العناية بالشعر

هناك بعض الأشخاص يتركون شعرهم لأيام طويلة بدون غسل، قد يسبب التقصف، لذلك يجب تنظيفه مرتين أو أكثر على مدار الأسبوع، ويجب العناية به خلال تسريحات، تليق مع درجة حرارة الجو، حتى لا تسبب تكوين البكتيريا.