الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 07:46 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

أستراليا تحظر التدخين الإلكتروني الترفيهي.. ما السبب؟

تدخين السجائر الإلكترونية-الصحافة الوطني في أستراليا
تدخين السجائر الإلكترونية-الصحافة الوطني في أستراليا

تستخدم دولة أستراليا منذ وقت طويلة أساليب مشددة لمنع التدخين، لذلك تعد من أوائل الدول في العالم تعتمد هذا القرار لعام 2012، وقد يتم التغليف العادي لمنتجات التبغ، فيما معني "أي مسح العلامة التجارية من العبوات"، قبل أن يقع في هذا الخطأ بلدان أخرى.


أشار وزير الصحة الأسترالي، مارك باتلر، خلال الساعات القليلة الماضية، اتخذ قرار صارم، للإقلاع عن تدخين السجائر الإلكترونية، لذلك تتهتم إحدى شركات التبغ لجعل المراهقين، مدمنين للنيكوتين".


أكدت "كانبيرا" المسؤولة بوزارة الصحة الأسترالية، أنه بهذه الطريقة، قد تكون أكبر خطوة لإصلاح ومكافحة التبغ في جميع البلاد منذ عقد، التي تنص على توقف تدخين السجائر الإلكترونية المستخدمة مرة واحدة فقط، والعمل على منع استيرادها، للحد من كميات النيكوتين داخل عبوات السجائر الإلكترونية..


وبعد فرض الضرائب العالية، على مبيعات التبغ، صنفت دولة أستراليا من أغلى دول العالم، حيث تشمل25 سيجارة، ويبلغ قيمتها خمسين دولاراً أسترالياً (34أي دولاراً)، موضحة باتلر أنه تم ارتفاع في ضرائب مبيعات التبغ، التي تصل نحو 5% سنويا، وخاصة بالسنوات الثلاث القادمة.

وجهت "كانبيرا"، منذ الأعوام الماضية صعوبة السيطرة على الانتشار الكبير للسجائر الإلكترونية، وخاصة المراهقين، وفقا لما ورد بالصحافة الوطني في أستراليا.


وأضاف وزير الصحة الأسترالي في خطابه، بأن كثرة السجائر الإلكترونية، قد تسبب العديد من المشكلات الصحية في العالم، حيث ترتبط المشكلة السلوكية الأولى لمدارس الثانوية، الممددة من المدارس الابتدائية.

أفاد بأنه يمكن التدخين السجائر الإلكترونية، ويكون الحصول عليها بشكل مشروط، وهو من خلال وجود وصفة طبية، تعتبر وسيلة للمساعدة في التويق عن التدخين.

وفقا لما جاء بالمعهد الأسترالي المتخصص بموضوعات الصحة، بأن بعض البلاد في الوقت الحالي، قد تتمتع بحد أدنى بمعدلات التدخين يوميًا في العالم.