الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 08:38 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خلال مراسم تتويجه.. الملك تشارلز يقرر ارتداء «الملابس القديمة»

تشارلز الملك الجديد لبريطانيا-موقع سكاي نيوز
تشارلز الملك الجديد لبريطانيا-موقع سكاي نيوز

قرر ملك بريطانيا، تشارلز ارتداء ثياب سبق وأن ارتدتها أمه وجده وأسلاف آخرين، خلال حفل تتويجه المقرر الأسبوع القادم، بعدما أقضي عمرًا طويل مدافعا عن الاستدامة ومعارضا للاقتصاد الاستهلاك.



تتم مراسم التتويج داخل كنيسة وستمنستر آبي بلندن في 6 مايو المقبل، ويضم عدد كبير من الحاضرينلحضور حقل تتويج المللك تشارلز "74 عاما"، أثناء هذا الحفل، قد يُسلم خلاله زيا احتفاليا خاصا مزين برموز دينية وتاريخية.

أعلن قصر بكنجهام، خلال حفل التتويج، قد يستخدم الكثير من الأشياء المهمة، ومن بينها التيجان والصولجانات، والتي يرجع تاريخها لسنوات مضت، مشيرًا إلى أن ملك بريطانية، سوف يرتدي ثياب، ظهرت من قبل في حفل التتويج منذ عام 1821، من أجل الجودة".


كما يظهر من بينه بعض القطع، وهي قفاز مراسم الذي تعود لجده جورج السادس، وفقا لما ورد بموقع "سكاي نيوز العربية".

قالت الرئيس التنفيذي لشركة دينتس، تدعي "ديبورا مور"، والتي قامت بتفصيل هذه القفاز المطرز بالذهب، لحضور حفل التتويج جورج السادس عام 1937: "لدينا هذا الملك الرائع، وهو الصديق للبيئة، (الذي يدافع عن) الاستدامة، سوف يستكمل استخدامها، يستبدلها بامتلاك قفاز جديد".


يذكر أن الملك تشارلز يرتدي معطف طويل الأكمام من الحرير الذهبي، أثناء بدء حفل التتويج، ويرجع تاريخها لألف عام، وتتويج الملك جورج الخامس، الجد الأكبر للملك تشارلز، ويرتدي الملوك اللاحقون ومن بينهم الملكة إليزابيث.

كما يتم ارتداء الوشاح الإمبراطوري، الذي يصنع من القماش الذهبي، ولكن يرجع أصله لاستخدامه في مراسم تتويج الملك جورج الرابع في عام 1821.