الطريق
السبت 27 أبريل 2024 07:45 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الهجرة: حريصون على توعية المحافظات الأكثر تصديرًا للهجرة غير الشرعية

الهجرة
الهجرة

في إطار استعرض الجهود المبذولة من قبل "وزارة الهجرة" بشأن العمل على توعية الشباب بمخاطر الهجرة غير الشرعية، وأيضًا حث الشباب على تحقيق طموحتهم وأحلامهم في بلادهم من خلال توفير الفرص، أيضًا توفر الوزارة فرص للهجرة الآمنة والتأهيل لسوق العمل الأوروبي.

قال الدكتور صابر سليمان، مساعد وزيرة الهجرة للتطوير المؤسسي، أن الوزارة تولي حرصًا شديد بشأن تحسين مستوي خدمات المركز لـ"الشباب" في كافة أنحاء الجمهورية، وتحديدًا المحافظات الأكثر تصديرًا للهجرة غير الشرعية، مشيرًا إلى أن الأمر يستهدف التدريبات وتأهيل في مجالات "ريادة الأعمال والبرمجة وأساسيات اللحام والكهرباء ولغة الآلة"، بالإضافة إلى التأهيل الوظيفي وأساسيات البيع وغيرها.

اقرأ أيضًا: مساعد وزيرة الهجرة يستعرض جهود المركز المصري الألماني

لفت "مساعد وزيرة الهجرة"، في بيان له، أن الوزارة تولي اهتماما أيضًا على تحقيق مخرجات واقعية والتعاون المثمر، وذلك من أجل تحقيق استفادة كبيرة المتبادلة للشباب المصري والأسواق الأوروبية، فضًلا عن أن الوزارة تستهدف توفير شباب من الفئة التي لديها المهارة والثقافة بالمجتمع الذي سيهاجر إليه للعمل.

اقرأ أيضًا: وفد هولندي يتفقد المركز المصري الألماني للوظائف والهجرة

أوضح الدكتور "سليمان" أن هناك أهمية قصوي تستهدف التعاون المشترك بين القطاع الحكومي والخاص وبالإضافة إلى المؤسسات الدولية والمجتمع المدني لتعزيز الشراكات، وخدمة الشباب بإتاحة فرص العمل بما تمتاز به مصر من شباب متميز وقادر على التأقلم مع مختلف الثقافات.