الطريق
السبت 27 أبريل 2024 07:25 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«البحوث الإسلامية» يطلق حملة توعوية لمواجهة السلوكيات الفاسدة في المجتمع

د. نظير عياد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية
د. نظير عياد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية

يطلق مجمع البحوث الإسلامية، خلال الأيام المقبلة، حملة "والله لا يحب الفساد"، ضمن توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر بتكثيف جهود التوعية بالتماشي مع رؤية الدولة لمكافحة المفسدين وتحقيق التنمية المستدامة.

وأكد الدكتور نظير عياد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، إن حملة "والله لا يحب الفساد" من الحملات المهمة والتي تأتي استجابة لحاجة المجتمع بالقضاء على الفساد الفكري والأخلاقي والمالي والإداري.

وأوضح الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، أن الأمم لا تبنى ولا تتقدم مع وجود هذه السلوكيات وهو ما حذرت منه الشريعة الإسلامية تحقيقا للشرائع السماوية تحقيقا لصالح البشرية وإعلاء لقيم العدالة وأداء الحقوق.


وأشار إلى أن الإسلام وضع في أولوياته مكافحة الفساد وملاحقة المفسدين، وقرر القرآن الكريم أن الله -سبحانه وتعالى- لا يحب الفساد ولا يصلح عمل المفسدين، وجاءت مصادره التشريعية بنظرة شمولية لمكافحة الفساد بشتى أنواعه وصوره والوقاية منه.

ومن جانبه، قال الدكتور محمود الهواري الأمين المساعد لمجمع البحوث الإسلامية، إن برنامج الحملة يستمر على مدار أسبوعين ويسعى لتحقيق أكبر قدر ممكن من التواصل مع الجمهور على اختلاف فئاته وشرائحه المجتمعية.

وأشار إلى أن الحملة متنوعة التناول بتنوع المؤسسات التي تباشر العمل التوعوي فيها، وسيتم تُنفّذ فعاليات الحملة في جميع المحافظات بالتعاون مع مؤسسات الدولة بمشاركة وعاظ وواعظات الأزهر.

اقرأ أيضا:

الإفتاء توضح حكم العمل التطوعي