الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 10:57 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”الأعلى للأزهر” يوافق على فتح كلية إعلام للبنات.. خاص

جامعة الأزهر
جامعة الأزهر

واقف المجلس الأعلى للأزهر، على مقترح الجامعة بتحويل قسم الإعلام والصحافة للبنات بكلية الدراسات الإسلامية بالقاهرة، إلى كلية مستقلة.

وعقدت جلسة المجلس الأعلى للأزهر، أمس، بمقر المشيخة بالدراسة، برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب.

كان مجلس جامعة الأزهر، قد وافق في اجتماعه الذي عقد في يناير الماضي، على افتتاح كلية مستقلة للإعلام بفرع البنات، بعد تحويل شعبة الصحافة والإعلام بكلية الدراسات الإسلامية والعربية بالقاهرة.

ومن المقرر أن يرفع المجلس الأعلى للأزهر، طلبا إلى مجلس الوزراء بالموافقة على افتتاح كلية إعلام بفرع البنات بالقاهرة للمرة الأولى، أسوة بما تم في فرع البنين قبل عدة سنوات.

وقال مصدر بالمجلس الأعلى للأزهر، إنه حال موافقة مجلس الوزراء على افتتاح كلية الإعلام للبنات، سيتم طرحها في رغبات تنسيق القبول في العام الجامعي المقبل، لالتحاق الطلاب بها.

وأضاف المصدر في تصريحات لـ "الطريق"، اليوم، أنه من المتوقع أن يكون الحد الأدنى للقبول بكلية إعلام بنات 90% وهو مجموع يقترب من الحد الأدنى لكلية الإعلام بنين، كاشفا أن مقر الكلية سيكون في كلية الدراسات الإسلامية بنات بالقاهرة، لحين إنشاء مقر جديد لها.

وأشار المصدر، إلى أن طلاب الفرقة الثالثة بالكلية للعام الجامعي 2023/2022 سيتم كتابة حاصلات على بكالوريوس إعلام في شهادات التخرج الخاصة بهن.

ولفت المصدر، إلى أنه لا توجد حاجة للاستعانة بأعضاء هيئة تدريس لكلية الإعلام للبنات من الخارج، وسيتم الاقتصار على المتواجدين في شعبة الإعلام والصحافة.

اقرأ أيضا:

رئيس «المعاهد الأزهرية» يطمئن على امتحانات النقل الثانوي بمعهد حلمية الزيتون