الطريق
الخميس 16 مايو 2024 09:52 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

امرأة تزوجت من جِنّي.. شيخ بالأزهر: اعتداءات تحدث للسيدات بحجة إخراج الجن

الدجل والشعوذة (تعبيرية)
الدجل والشعوذة (تعبيرية)

يعتقد بعض الأشخاص خطأ أنّ ذكر الجن والشياطين والسحر في القرآن الكريم، يمكن أن يكون مرجعية صحيحة إلى الناس الذين يلجؤون للدجالين في تيسير أمور حياتهم، والشفاء مما يعتقدون بأنه "مس شيطاني".

وتعليقًا على ذلك، قال الشيخ إبراهيم رضا، العالم الأزهري، إنّ بعض السيدات يتعرض للاعتداءات من الدجالين بحجة إخراج الجن والشفاء من المس، مؤكدًا أنّ الشيطان أو الجن لا يملك نفعًا أو ضررًا للناس، إلا الوسوسة فقط وتزيين الباطل.

وروى العالم الأزهري، أنّه عندما كان إمامًا لأكبر مساجد القاهرة، جاءت له امرأة وقالت إنَها كانت متزوجة نفر من الجن وفجأة رحل عنها وتريد استرجاعه.

دجل وشعوذة

وأضاف "إبراهيم" في تصريحات تلفزيونية، مساء السبت، أنّ الكثيرين ممن يمتهنون هذا الفكر الخرافي يأكلون منه عيشًا في القرى من خلال النصب والاحتيال على المواطنين بواسطة الدجل والشعوذة.

وتابع العالم الأزهري، أنّ الشخص الذي يدعي إخراج الجن من جسد الإنسان، يستخدم تلك الخديعة كوسيلة لتحقيق مآرب أخرى منها الاعتداءات الجنسية على بعض النساء نتيجة لاعتقادهن بأن ذاك الدجال هو من سيتولى أمرها ويخرج لها الجن.

خرافات

وأكّد "إبراهيم" أنّ الادعاء باستخراج جن من جسم الإنسان ليس صحيحًا، موضحًا أنّ تلك الخرافات كانت موجودة منذ عهد الرسول- صلى الله عليه وسلم- وما زالت منتشرة في القرى والنجوع بكثرة.

واختتم العالم الأزهري، بالإشارة إلى أنّ النبي محمد- صلى الله عليه وسلم- أمر المسلمين بالتسلح بالقرآن الكريم للتخلص تلك الأفكار الشاذة، لافتا إلى أنّ هناك العديد من السور القرآنية بكتاب الله سبحانه وتعالى يمكن الاستعانة بها.