الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 11:10 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فيديو صادم لشخص يضع قطة في خلاط.. وأزهري:« تقتص منك يوم القيامة»

واقعة القطة في الخلاط- سوشيال
واقعة القطة في الخلاط- سوشيال

اشتعلت مواقع السوشيال ميديا خلال الساعات القليلة الماضية، بفيديو صادم لرجل صيني انتزعت منه جميع مظاهر الرحمة والإنسانية، فقد انتقم من هرة لا حول لها ولا قوة بدون سبب ووضعها داخل خلاط كهربائي.

النفس البشرية مؤذية

وفي هذا الشأن قال الشيخ محمد إبراهيم، أحد علماء الأزهر الشريف، إن النفس البشرية أصبحت مؤذية بشكل مبالغ فيه، وظهر ذلك في وضع القطة في الخلاط الكهربائي، مستندًا لقوله تعالى: "ثُمَّ قَسَتْ قُلُوبُكُمْ مِنْ بَعْدِ ذَٰلِكَ فَهِيَ كَالْحِجَارَةِ أَوْ أَشَدُّ قَسْوَةً".

أكد إبراهيم لـ"الطريق"، أن الحيوانات ستقتص من كل من سبب أذى لها بأي شكل من الأشكال، لافتًا إلى أنه كما تدين تدان حتى وإن كان الأمر في الحيوانات.

أما بشأن تعذيب القطة ووضعها في الخلاط، استشهد أحد علماء الأزهر الشريف بحديث الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم: " إنها ليست بنجس إنها من الطوافين عليكم والطوافات".

توقفوا عن نشر الفيديو

وفي السياق ذاته طالب نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بالكف عن تداول هذا الفيديو البشع والمخالف للدين الإسلامي، وسط دعوات لجمعيات ومؤسسات الرفق بالحيوان بسن قوانين حماية الحيوانات من التصرفات البشريعة البشعة بحقهم.

وناشد النشطاء بضرورة مسح هذا الفيديو لأنه يثير الفزع والرعب بين الجميع، ناصحين بعدم مشاهدته خاصة من قبل الأطفال حتى لا يصابوا بعقد نفسية.

وكتب أحد النشطاء على موقع التدوينات القصيرة "تويتر": "ربنا ينتقم منه عشان استقوى على مخلوق ضعيف زي القطة.. ويارب تقتص منه يوم القيامة".

اقرأ أيضًا.. الكلاب الضالة خطر يهدد المجتمع.. خبير: «430 ألف حالة عقر سنويا»