الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 03:56 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

غراب يدهش رواد التواصل الاجتماعي و«عالم أزهري»: جند من جنود الله.. خاص

غراب ينزع علم إسرائيل
غراب ينزع علم إسرائيل

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي، منذ أمس الأحد، بفيديو يوثق لحظة تمزيق غراب لعلم دولة الاحتلال الإسرائيلي ويلقيه على الأرض.

وقام بتصوير الفيديو أحد المستوطنين الإسرائيليين في دولة فلسطين، محاولًا إبعاده عن العلم إلا أن محاولاته باءت بالفشل.

وشارك رواد مواقع التواصل الاجتماعي على «تويتر» و«فيسبوك» هذا الفيديو على نطاق واسع واصفين المشهد بالرائع وجاءت ردود الأفعال كما يلي:

غرد جهاد حلس يقول:" ‏غراب يمزق علم "اسرائيل" ثم يلقيه على الأرض، هذا الغراب يعلمنا من جديد ماذا يجب أن نفعل !!

وعلقت نيرة صفوت تقول:"انا كنت بتشائم لما أسمع صوتك بس أنت غراب كفاءة وحبيتك يا أخي تخيل مخلوقات ربنا كلها مش طيقاكم ولا معترفة بيكم مخلوقات ربنا كلها مستوعبة انهم ملهمش لازمة إلا هما".

وشارك حساب يحمل اسم المعلم سباخ صورا من الفيديو المنتشر وكتب :"سبحان الله نفس هذا الغراب الذي أرسله الله تعالي ليعلم بني آدم كيف يواري سوءة أخيه ،فقال يا ويلتي اعجزت أن اكون مثل هذا الغراب فأواري سوءة اخي فأصبح من النادمين يا ويلتنا اعجزنا أن نكون مثل هذا الغراب".

وكتب مصطفي ديده يقول :"سبحانه وتعالى سيظل الغراب المعلم الأول للإنسان فى الأرض هذه هى آيات الله الغراب جندى من جنود الله مازالت دروسه متواصلة ؛ قال تعالي :«فَبَعَثَ اللَّهُ غُرَابًا يَبْحَثُ فِي الْأَرْضِ لِيُرِيَهُ كَيْفَ يُوَارِي سَوْءَةَ أَخِيهِ ۚ قَالَ يَا وَيْلَتَا أَعَجَزْتُ أَنْ أَكُونَ مِثْلَ هَٰذَا الْغُرَابِ فَأُوَارِيَ سَوْءَةَ أَخِي ۖ فَأَصْبَحَ مِنَ النَّادِمِينَ »..و الله فعلا أصبحنا من النادمين مش عارفين نعمل اللي بيعمله الغراب".

وكتب عبدالله المزهر يقول:"

‏«قال يا ويلتا أعجزت أن أكون مثل هذا الغراب» .

وفي هذا الشأن، قال الدكتور مصطفى عبد الفتاح، عالم بالأزهر الشريف، أن الغراب مخلوق من مخلوقات الله عز وجل وجندي من جنوده سبحانه وقد يأخذ فعل الغراب كأمر من الله عز وجل لا شئ في ذلك إذا غلب على ظن الناس .

وتابع في تصريح خاص لموقع "الطريق"، يقول جميع الأديان السماوية تحرم الاحتلال وأخذ الأرض بالباطل والتعدي على الحرمات والأماكن الدينية المقدسة، بل وتقمعه وتحاربه، مشددًا على رفضه لما شهدته الأراضي المقدسة من تطاول وانتهاكات وما حصل في حق الفلسطينيين خلال شهر رمضان الماضي، فلسطين عربية وستظل عربية إلى أن يشاء الله أن تحرر.