الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 06:59 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أستاذ طب نفسي تكشف خطورة عرض التفاصيل الأسرية بالسوشيال ميديا

هوس السوشيال ميديا وتأثيره على الأطفال
هوس السوشيال ميديا وتأثيره على الأطفال

قالت الدكتورة صفاء حمودة، أستاذ الطب النفسي بجامعة الأزهر، إن "السوشيال ميديا" كانت طريقة لتواصل الناس مع بعضها البعض، ولكن مع مرور الوقت الموضوع اتسع، وأصبح تقدير ذاتي ونرى شخصيتنا في عيون الآخرين.

وأضافت أستاذ الطب النفسي بجامعة الأزهر، خلال اتصال هاتفي في برنامج "8 الصبح"، المذاع عبر فضائية "dmc": "فعندما يشير الشخص بوست ويحصل على إعجاب ومشاركة، فمعناه أنه مقبول اجتماعيا".

وتابعت "حمودة": "فمن هنا يبدأ بروي قصص كاذبة، وعندما تلقى هذه القصة رواج، وإعجاب كبير على التواصل الاجتماعي، يشعر الفرد بأنه قبول اجتماعيا، وأنه يفعل الصواب، وأيضا تشيير الصور ومقاطع الفيديو، يشعره بأن الآخرين مقدرين له، وبالتالي يرضى عن نفسه ويقدرها".

وواصلت أن فكرة تقدير الذات للأشخاص الذين لديهم قلة ثقة في أنفسهم، بدأ الحصول عليها عن طريق "السوشيال ميديا"، متابعة أن الموضوع تطور وأصبح هناك عائد مادي، فهناك أشخاص تتنازل عن قيمها، وأخلاقها للحصول على المال.

واستطردت: "بنشوف فيديوهات تسول على وسائل التواصل الاجتماعي، وهو شيء غير قبول، لأن الأجيال بدأت تتوارثه"، منوهة إلى أن الموضوع سيتطور أكثر من ذلك، مطالبة بتشديد الرقابة، والوقوف لهؤلاء الأشخاص بالمرصاد، لإنهاء هذه الظواهر.

اقرأ أيضًا: بعد هوس «السوشيال ميديا».. العلماء: «إفشاء أسرار البيوت من الكبائر».. خاص

موضوعات متعلقة