الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 03:03 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رقص أطفال بالسيوف والأسلحة البيضاء يثير غضب السوشيال ميديا

أطفال يرقصون بالأسلحة_مصدر الصورة_صحيفة الخليج
أطفال يرقصون بالأسلحة_مصدر الصورة_صحيفة الخليج

سادت حالة من الغضب عبر السوشيال ميديا عقب انتشار مقطع فيديو لمجموعة من الأطفال في تونس يلوحون بالسيوف والأسلحة البيضاء ويتغنون على أغنية راب.

وعقب انتشار مقطع الفيديو علق مسؤول حماية الطفولة، قائلا: إن مقطع الفيديو الذي انتشر خلال الساعات الماضية فيديو صادم، مشيرًا إلى أنه جاري البحث لتحديد المسؤول عن هذا الفيديو، وفقا لما جاء بصحيفة الخليج نقلا عن وسائل إعلام تونسية.

في الوقت ذاته أصدرت وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن في تونس، بيانا قالت فيه: إنه تبعا لفيديو الأطفال الصادم الذي تم تداوله لمجموعة من الأطفال يرقصون رافعين مجموعة من الأسلحة البيضاء متنوعة الأحجام، حيث تم التواصل مع الشرطة حتى يتم تحديد مكان تصوير مقطع الفيديو والجهة التي قامت بتنفيذه وهوية هؤلاء الأطفال.

وأضافت الوزارة في بيانها، أنه عقب الانتهاء من كافة الإجراءات مع الجهات الأمنية والقضائية سوف يتم اتخاذ كافة الإجراءات الجزائية ضد كل من تورط وثبتت إدانته في استغلال الأطفال أو التقصير في حمايتهم، وذلك وفقا لأحكام مجلة الطفل.

ووجهت وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن في تونس، رسالة إلى أولياء الأمور، قالت فيها: إنه يجب مرافقة ومراقبة الأطفال ورعايتهم والسهر على متابعة وضيعاتهم وحمايتهم من السلوكيات المحفوفة، مشددة على ضرورة منع نشر مثل هذه الفيديوهات والصور.

اقرأ أيضًا: لكي تصبح مثله.. نصائح أصغر مليونير تقاعد في عمر 22 عاما بعد تحقيق الملايين