الطريق
الأحد 5 مايو 2024 06:22 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الجيزة يزور مطرانية الجيزة للاقباط الارثوذكس للتهنئة بعيد القيامة المجيد الأرصاد تحذر من أمطار وشبورة مائية على بعض المناطق هذا الأسبوع رئيس جامعة الأقصر يزور كنائس العذراء والإنجيلية والكاثوليكية للتهنئة بعيد القيامة محافظ الجيزة يزور مقر الكنيسة الإنجيلية للتهنئة بعيد القيامة المجيد أسامة كمال في عيد القيامة: ”احتفلوا واتبسطوا.. هويتنا المصرية القبطية المسلمة ذاربة في الجذور” محافظ الأقصر يهنئ البابا تواضروس الثاني بابا الكرازة المرقسية بعيد القيامة المجيد «الطريق» تتقدم بشكوى لنقابة الصحفيين ضد عدد من العاملين بها سابقًا.. وآخرين يدعون انتمائهم لها نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور مي كساب تشيد بأداء آمال ماهر في حفلها بـ جدة.. ”دايما ملعلعة” مارسيل كولر: الشوط الأول كان جيد للغاية أمام الجونة محافظ الأقصر يهنئ أطفال جمعية الكتاب المقدس القبطية الأرثوذكسية الجمعة.. حفل تامر عاشور ومحمود العسيلي في فاميلي بارك الرحاب

بعد مسلسل تحت الوصاية.. أنشطة تشغل أطفالك للتفرغي للعمل

مسلسل تحت الوصاية
مسلسل تحت الوصاية

تقوم الفنانة منى زكي ببطولة مسلسل "تحت الوصاية"، الذي يعرض ضمن السباق الرمضاني لهذا العام 2023، التي ظهرت فيه وهي أم لطفل وطفلة تتولى مسؤوليتهم، وتحاول البحث عن عمل يكن لها مصدرا للدخل، في ظل تلك الظروف تترك الأمر طفليها في المنزل وتخرج لمحاولة تشغيل مركَب زوجها الذي توفى.

عادة ما يتمكن القلق من الأم إذا تركت أطفالها داخل المنزل بمفردها، خلال تواجدها خارج المنزل بغرض العمل، خاصة إذا لم يكن لها بديل يقوم برعاية الأبناء.

لذلك؛ يقدم لكم "الطريق" خلال السطور التالية، أنشطة مفيدة يمارسها الأبناء خلال تواجدهم بمفردهم داخل المنزل، لكي تتفرغ الأم لممارسة أعمالها، وفق موقع "superiorplay، وهي كالتالي:

_ الألعاب التي تعمد على الخيال، مثل كتل البناء الخشبية، التي يقوم الطفل بتجميعها وتكوين أشكال منها.

_ الألعاب التي تعتمد على فك الرموز أو حل الألغاز.

_ قراءة الكتب، يمكن اختيار الأم لبعض الكتب التي تناسب عمر الطفل.

_ الرسم والتلوين، فهو من الأمور التي يحبها الأطفال، كما تنمي لديه العديد من المهارات، منها الحس الفني والتذوق.