الطريق
الأحد 5 مايو 2024 11:05 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد تغيير الشعار.. إيلون ماسك يعتزم إطلاق اسم جديد على تويتر

تغيير اسم تويتر
تغيير اسم تويتر

قرر الملياردير الأمريكي إيلون ماسك منذ أيام قليلة تغيير شعار شركة تويتر، وتحويله من عصفور أزرق إلى كلب بني، الأمر الذي أثار جدلاً واسعاً بين المستخدمين، إذ لم يتوقع أحد أن يتم تغيير الشعار بهذا الشكل وبدون سابق إنذار.

بعد إتمام مهمة تغيير لوجو تويتر يعتزم ماسك تغيير اسم المنصة من تويتر Twitter إلى تيتر Titter، وذلك عن طريق حذف أحد حروف الاسم الأول، ليكون أكثر اختصاراً.

القرار

نشر ماسك عبر حسابه الرسمي بتطبيق تويتر، صورة لمقر مكتب الشركة في سان فرانسيسكو، توضح التغيير الجديد الذي قرر تنفيذه على اسم التطبيق، حيث أوضحت الصورة اختفاء حرف الـ "W" من كلمة Twitter، الذي قام بوضع طلاء أبيض اللون عليه.

وعلق مالك شركة تويتر على الصورة قائلاً: مالك العَقَار الذي يقع فيه مقرنا في سان فرانسيسكو أخبرنا بأننا مطالبون قانونيًا بالإبقاء على اسم تويتر Twitter كما هو وأننا لا نستطيع حذف حرف الـW لذلك قمنا بطلاء الحرف بلون الخلفية وتم حل المشكلة.

وكان قد أعلن رغبته في حذف هذا الحرف، لكن الوضع القانوني منعه من فعل ذلك، ولم يجد حلا سوى طلاء الحرف الذي يرغب في حذفه.

موقف الشركة المالكة للعقار

في المقابل لم تعلق شركة SRI Nine Market Square LLC، صاحبة العقار الذي يضم مقر شركة تويتر الرئيسي في سان فرانسيسكو، ولم يتضح حتى الآن إذا كانت ستوافق على التعديل الذي أجراه ماسك على اسم تويتر أم لا.

يذكر أن قرار تغيير اسم شركة تويتر لم يكن القرار الأول المثير للجدل، إذ جرى منذ أيام قليلة تغيير شعار تويتر وتحويله من عصفور صغير إلى كلب بلون بني، نسبة إلى العملة المشفرة "دوج كوين"، الذي يحبها ماسك.