الطريق
الأحد 5 مايو 2024 10:58 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اسمه «كوكو».. أول كلب يتعافى من إدمان الكحول حزنا على صاحبه

الكلب كوكو الذي أدمن الكحول
الكلب كوكو الذي أدمن الكحول

أقبل كلب يدعى "كوكو" على إدمان المواد الكحولية، بعد وفاة صاحبه الذي كان متعلق به، إذ شعر الكلب بالوحدة بعد فقدان الرفيق، لذلك لم يجد أمامه سوى أن يشرب الكحول حزنا على صديقه البشري، وبعد وقت كبير من الإدمان أقبل الكلب على العلاج حتى نجح في التخلص من الإدمان.

الكلب "كوكو" من سلالة "لابرادو" وهي فصيلة ثمينة جدا من الكلاب الأصلية، أدمن المواد الكحولية نتيجة وفاة صاحبه البشري، وبعد أن تم علاجه من هذا يعد الكلب هو الأول في فصيلة الكلاب، الذي يتعافى من إدمان الكحول.

سارع عدد من الأطباء البيطريين إلى إنقاذ الكلب كوكو من الإدمان، فضلاً عن كلب آخر قد أدمن المخدرات، كان مملوكا أيضاً لنفس الشخص المتوفي، الذي ترك في منزله الكحول والمخدرات قبل وفاته، وفقا لموقع "ديلى ميل".

بعد وفاة صديق الكلبين أخذتهم دار رعاية للحيوان تدعى وودسايد، توجد في منطقة بليموث ببريطانيا، يبلغ الكلب المدعو كوكو من العمر عامين، بقى في الدار مدة لا تقل شهر، وضع تحت العناية طوال هذه المدة، فقد كانت حالته سيئة للغاية.

بعد مرور الشهر أصبح الكلب كوكو في حالة صحية جيدة، وهو ما كشفت عنه الدار عبر حسابها الرسمي بتطبيق فيسبوك، حيث قالت إن مجموعة من الأطباء بذلوا قصارى جهدهم لإنقاذ هذه الحيوانات المدمنة، لكن كان مصير الكلب الثاني هو الموت لكون حالته كانت خطيرة.

وقال العاملون في دار الإنقاذ لصحيفة التلغراف، إن كوكو كان يعاني أعراض انسحاب مواد كحولية، وكانت حالته سيئة للغاية، وذلك حزنا على وفاة صاحبهم الذي ترك لهم هذه الأشياء قبل وفاته، ولكن الآن الكلب جاهزاً للتبني وفي حالة صحية جيدة.