الطريق
الخميس 2 مايو 2024 08:05 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لكي تصبح مثله.. نصائح أصغر مليونير تقاعد في عمر 22 عاما بعد تحقيق الملايين

أصغر مليونير_مصدر الصورة_انستجرام
أصغر مليونير_مصدر الصورة_انستجرام

تقاعد شاب من عمله في عمر الـ 22 عاما بعد أن حقق ثروة هائلة وأصبح مليونيرا رغم تركه للمدرسة في عامه السابع عشر وحقق حلمه وبات صاحب مجموعة من الشركات.

عادة ما يقضي الناس سنواتهم الأصغر في العمل ويخططون لتقاعدهم في الستينيات، إلا أن الأمر يختلف فيما يتعلق بالشاب هايدن بولز، حيث جاء تقاعده عن عمر يناهز 22 عاما بعد أن تمكن من كسب ملايين الدولارات، وفقا لما جاء بصحيفة تايمز ناو.

وذكرت الصحيفة أن هايدن أسس العديد من الشركات خلال سنوات مراهقته، بعد أن ترك المدرسة في سن 17 وبدأ في تقديم دورات بمجال EcommSeason عبر الإنترنت، فضلا عن تمكنه من إنشاء محفظة عقارية للحفاظ على تدفق الأموال فيها.

وقال المليونير الصغير: إنني بدأت في تحقيق دخل كبير جدا من عملي عندما كان عمري 17 عاما، وكان ذلك في صناعة التجارة الإلكترونية.

وأضاف المليونير الصغير: إنني ما زلت أعمل، حيث إنني أحب العمل لكنني متقاعد تقنيا بسبب الأموال التي خصصتها من العقارات، لافتًا إلى أن المال الذي يدفع له يدعم أسلوب حياته.

وأشار هايدن إلى أنه في العام الماضي وبمجال التجارة الإلكترونية حقق مكاسب وصلت لنحو 15 مليون دولار من الإيرادات و 3 ملايين دولار من الأرباح، ثم قسم الأرباح مع شريكه في العمل.

وقال هايدن، إن مفتاح النجاح هو وجود تركيز فردي، وجعل ذلك شيئا قابلا للتطوير تريد القيام به على المدى الطويل، مشيرًا إلى أن إحدى نصائحه للأشياء التي يفعلها أصحاب الملايين هي العيش على 20 في المائة أو أقل مما يصنعه، موضحًا أنه إذا كان بإمكانك فعل ذلك فستكون قادرا على الادخار والاستثمار والمضاعفة بقوة.

وفي نصيحته الثانية قال المليونير الصغير، إنه يجب وضع اهتمام أكبر على دخلك أكثر من أي شيء آخر.

اقرأ أيضًا: قبل ما تشرب.. اعرف إتيكيت تناول الماء على طريقة إيمان عفيفي