الطريق
السبت 20 أبريل 2024 11:45 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قبل ما تشرب.. اعرف إتيكيت تناول الماء على طريقة إيمان عفيفي

اتيكيت شرب المياه_مصدر الصورة_حساب إيمان عفيفي
اتيكيت شرب المياه_مصدر الصورة_حساب إيمان عفيفي

يعتبر الماء هو شريان الحياة حيث لا يمكن الاستغناء عنه مطلقا إلا أن الكثير من الأشخاص يتناولون الماء دون اتباع قواعد الإتيكيت.

وخلال هذه السطور يستعرض موقع "الطريق" مجموعة من النصائح والتي قدمتها خبيرة الإتيكيت إيمان عفيفي حول الطريقة الصحيحة لتناول الماء.

وقالت خبيرة الإتيكيت إيمان عفيفي، عبر مقطع فيديو قصير لها على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إنه من الخطأ أن نقدم زجاجة الماء للآخرين على الصينية بمفردها.

وأوضحت خبيرة الإتيكيت، أنه يجب وضع كوب نظيف بجانب زجاجة الماء على الصينية لتقديمها للآخرين بدلا من تقديم زجاجة الماء بمفردها.

واستكملت، أن البعض يرتكب أيضا أخطاء عند تناول الماء من خلال طريقة الإمساك بكوب الماء بوضع اليد على مساحة الكوب بأكلمه وهي طريقة غير صحيحة، مشيرة إلى أنه يمكن الإمساك بكوب الماء بطريقة إتيكيت عن طريق وضع أصابع اليد اليمني في الثلث الأخيرة من الكوب من أسفل الكوب.

وأوضحت خبيرة الإتيكيت إيمان عفيفي، أنه من الأخطاء المنتشرة أيضا في شرب الماء هي تناول المياه على مرة واحدة دون الحصول على راحة بين المرة والأخرى، لافتة إلى أن الطريقة الصحيحة لتناول الماء من الكوب هي تناول الماء لمرة واحدة ثم نتوقف لمدة ثوانِ حتى نتمكن من التنفس ثم نعاود تناول الماء مرة أخرى وهكذا.

اقرأ أيضًا: عمرها 20 ألف سنة.. تحليل الحمض النووي لآثار عرق على قلادة يحدد تاريخها