الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 07:04 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خبيرة اتيكيت للمصريين: كلوا المانجو بالشوكة والسكينة

اتيكيت أكل المانجو_مصدر الصورة_حساب إيمان عفيفي
اتيكيت أكل المانجو_مصدر الصورة_حساب إيمان عفيفي

يجهل الكثير من الأشخاص قواعد وإتيكيت أكل المانجو خاصة في العزومات خلال انتشارها في فصل الصيف، حيث يعد المانجو بأنواعها المختلفة أشهر ثمرات فصل الصيف انتشارا في مصر.

ويلجأ الكثيرين لتناول ثمرة المانجو باستخدام الأيدي ما يترتب عليه الفوضى في تناول الطعام فضلا عن عدم الإلتزام بقواعد الاتيكيت في تناول الطعام أو المانجو بشكل خاص.

وخلال هذه السطور يستعرض موقع "الطريق" مجموعة من النصائح لتناول المانجو بطرق اتيكيت وفقا لما قدمته خبيرة الاتيكيت إيمان عفيفي.

وقالت خبيرة الاتيكيت إيمان عفيفي عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إن هناك عدة طرق يمكن من خلالها تناول المانجو في المنزل وأيضا في العزومات.

وأضافت خبيرة الاتيكيت إيمان عفيفي عبر مقطع فيديو لهل على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنه يمكن تقطيع المانجو للضيوف ووضعها في الأطباق بدلا من وضعها للتقديم دون تقطيعها.

واستكملت، بعد أن تم تقطيع المانجو إلى مكعبات صغيرة دون فصلها ومن ثم يمكننا تناولها من خلال المعلقة وهي طريقة من طرق الاتيكيت.

واردفت، أنه يمكن أن يتم تناول المانجو المقطع في الأطباق دون فصلها باستخدام الشوكة والسكينة بحيث يتم تثبيت الشوكة في قطعة من قطع المانجو ومن ثم نستخدم السكينة من الجانب الأخر لقطعها ليتم تناولها بكل سهولة وبطريقة اتيكيت.