الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 04:33 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لو معزوم في رمضان.. اعرف إتيكيت أكل الياميش والمكسرات

خبيرة الإتيكيت إيمان عفيفي_مصدر الصورة_حسابها على فيسبوك
خبيرة الإتيكيت إيمان عفيفي_مصدر الصورة_حسابها على فيسبوك

قدمت خبيرة الإتيكيت إيمان عفيفي مجموعة من النصائح للتناول الصحيح لياميش رمضان والمكسرات خلال العزومات في ليالي الشهر الكريم.

ونشرت خبيرة الإتيكيت إيمان عفيفي مقطع فيديو عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك لبعض الأخطاء التي يتم ارتكابها عند العزومات فيما يتعلق بتناول ياميش رمضان والمكسرات.

وقالت خبيرة الإتيكيت، إنه من الأخطاء التي يتم ارتكابها عند تناول ياميش رمضان والمكسرات خلال العزومات هى تناول حبات كبيرة من الياميش مرة واحدة.

وأضافت، أنه من غير اللائق تناول حبة كاملة من التين المجفف أو المشمشية المجففة أو تناول القراصيا ثم إخراج النواة من خلال 3 أصابع من أصابع اليد.

وأوضحت، أنه من الإتيكيت أن يتم تناول القراصيا مرة واحدة في الفم ثم نقوم بقبض أصابع اليد ثم وضع النواة بداخل اليد ثم توضع في طفاية السجائر، كما أنه يجب أن يتم تناول المشمشية والتين المجفف على مرتين أو ثلاث مرات بحسب حجمها، ومن ثم استخدام المناديل الورقية لتنظيف الفم واليد.

وأردفت، أنه في حاول تناول المكسرات المختلفة يجب وضع كميات صغيرة بواسطة ملعقة وتوضع على طبقة خفيفة من المناديل الورقية على راحة اليد ثم يتم تناول المكسرات منها.