الطريق
السبت 27 أبريل 2024 10:15 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لعروس العيد.. اعرفي قواعد الإتيكيت عند استقبال الضيوف في المنزل

زيارات العروس- ياندكس
زيارات العروس- ياندكس

خلال أيام العيد الفطر المبارك، يقام عدد كبير من حفلات الزفاف، وخاصة بعد الانتهاء من الشهر الكريم، لذلك تذهب العائلة والأقارب والأصدقاء لتهنئة العروس بالزواج.

حول هذا، قدمت الدكتورة دعاء بيرو، خبيرة الإتيكيت، في تصريحات خاصة لموقع "الطريق"، أساليب الإتيكيت المهمة أثناء استقبال الضيوف والمهنئين، وهي كما يلي:

أشارت خبيرة الإتيكيت، إلى أن العروس تكون عالمة بكل شيء، وخاصة عند زيارة الضيوف في منزلها الجديد، يفضل أن تحظى بقبول عائلة زوجها، وبعض الأقارب، لذلك تحتاج لوقت للتجهيز ليوم الصباحية، قبل موعد زيارة الأسرة لهم، لذا تنصح بترتيب وتنظيم غرفة النوم، وتجنب ظهور أي ملابس.

أضافت "بيرو"، أنه من قواعد الإتيكيت أيضا تنظيم تنسيق المنزل بشكل جيد، مع تنظيف سفرة الطعام، وتكون خالية من أي شيء متبقي عليه من الليلة الماضية، ولم تنتظر شخص من أسرتها لتنظيم الطاولة".

أكدت أنه يجب استقرار العروس في منزلها خلال أول أسبوع من الزواج، وتجنب الخروج، حتي تتلقى جميع الزيارات الخاصة.

تابعت أنه يجب على العروس قبل ذهاب الضيوف، القيام بكل التحضيرات والتجهيزات لواجب الضيافة، والتي تتمثل في تقديم قطع من الشيكولاتة بجانب المشروبات الباردة أو الفاكهة، كما تنصح بتعاون الزوج مع زوجته في تجهيز واجب الضيافة.

قالت خبيرة الإتيكيت، بإنه من الأفضل ترتدي العروس ملابس أنيق، مثل ثوب الخروج أو الملابس الخاصة بالاستقبال، ولكن لا يصح استقبال الضيوف بالروب أو ملابس خفيفة، المصنوعة من الفرو.