الطريق
الأحد 5 مايو 2024 09:09 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الجيزة يزور مطرانية الجيزة للاقباط الارثوذكس للتهنئة بعيد القيامة المجيد الأرصاد تحذر من أمطار وشبورة مائية على بعض المناطق هذا الأسبوع رئيس جامعة الأقصر يزور كنائس العذراء والإنجيلية والكاثوليكية للتهنئة بعيد القيامة محافظ الجيزة يزور مقر الكنيسة الإنجيلية للتهنئة بعيد القيامة المجيد أسامة كمال في عيد القيامة: ”احتفلوا واتبسطوا.. هويتنا المصرية القبطية المسلمة ذاربة في الجذور” محافظ الأقصر يهنئ البابا تواضروس الثاني بابا الكرازة المرقسية بعيد القيامة المجيد «الطريق» تتقدم بشكوى لنقابة الصحفيين ضد عدد من العاملين بها سابقًا.. وآخرين يدعون انتمائهم لها نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور مي كساب تشيد بأداء آمال ماهر في حفلها بـ جدة.. ”دايما ملعلعة” مارسيل كولر: الشوط الأول كان جيد للغاية أمام الجونة محافظ الأقصر يهنئ أطفال جمعية الكتاب المقدس القبطية الأرثوذكسية الجمعة.. حفل تامر عاشور ومحمود العسيلي في فاميلي بارك الرحاب

هبة يحيى تكتب.. صوت أبي هو العيد

هبة يحيى
هبة يحيى

صدق وعده، ونصر عبده، وأعز جنده، وهزم الأحزاب وحده، لا إله إلا الله، ‏الله أكبر، الله أكبر، ولله الحمد

تكبيرات العيد يعرفها الجميع.. لكن لم أكن أعي وأنا صغيرة ما هو العيد؟ وماذا يعني؟

ولكن حينما أسمع صوت أبي بالمنزل يردد هذه الكلمات.. أتيقن أنه باليوم الثاني سأرتدي الملابس الجديدة.. وسأحصل على العيدية الوفيرة.. وسألعب وأمرح في شوارع بلدتنا الصغيرة..

إذا العيد لا يأتي إلا إذا ردد أبي تلك الكلمات

كانت أصواته تعلوا بالتكبيرات طوال أيام العيد.. وكنت أنا أول من أوقظه للصلاة منتظرة منه العيدية.. فأخذها منه على عجل وأسارع للشارع لشراء كل ما يحلو لي وأتباهى به أمام الجميع.. ولم لا أتباهى؟ فأنا ابنة أبي المدللة الذي أكد لها أنه لم ولن يأتي مثيل لها..

كان يراني أميرته المتوجة لذا على الأميرة أن تكون أول من تشتري لبس العيد بالمنزل.. وأول من تأخذ العيدية.. وكنت أول ابنة يقبل رأسها في العيد ويقول لي: "كل سنة وأنتي طيبة يا حجة هتفرتكي العيدية في إيه؟!"

لأرد قائلا: "هشتري كل حاجة وكل الحاجات".. ولم لا اشتري كل الأشياء فأبي موجود وجيبه عمران ومهما طلبت لن يرفض لي طلب ولن يترك شيء في بالي إلا وأتاني به

لم يحرمنا من شيء قط.. تحمل شقاء وتعب طيلة حياته ليعزز أنفسنا ويمدنا بكل شيء.. ملأ أعيينا بكل ما هو جميل.. أكرمنا حيا وميتا.. حتى بعد أن احتضنته الأرض ما زال بحر خيره يغرقنا ولا ينضب.

فبحق ما فعلته لأجلنا غمرك الله برحمته الواسعة والواصلة يا قرة عيني.. يا أجمل أب في العالم