الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 01:59 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خبيرة إتيكيت تقدم قواعد تناول التمور في شهر رمضان

التمر-ياندكس
التمر-ياندكس

يعرف شهر رمضان المبارك بأنه من أهم شهور السنة، التي يتناول فيه التمر بجميع أنواعه سواء الرطب والجاف، لذلك يفضل تناوله لدي البعض من الأشخاص قبل وجبة الإفطار.

قدمت دعاء بيرو، خبيرة الاتيكيت، في تصريحات خاصة لموقع "الطريق"، قواعد إتيكيت تناول التمر بشكل راقيًا، حتى لا نسبب فوضي أمام الآخرين، وهي كالتالي:

قواعد إتيكيت تناول التمور في شهر رمضان:

​التمر الجاف

أشارت خبيرة الاتيكيت، إلى أنه من قواعد الإتيكيت عند تناول التمر يفضل تكسيره قطع صغيرة وبعد ذلك قومي بغسله، ونقعه لعمله عصير خشاف، لأنه لن يصح أكله على حالته الأصلية أمام الضيوف.

التمر الرطب:

أضافت " بيرو"، أنه اذ كان تمور رطبة، من الإتيكيت تناوله في أطباق التقديم، الخاصة بالنقوشات الإسلامية أو تحتوي على ألوان أنيقه، وعند تناوله يجب تجهيز أطباق فارغه، ووضع بعض التمور، التي نريد أكلها فقط، ولكن لا يصح أكلها بأيدينا أمام الآخرين، حيث يوجد طريقة أفضل عند تناولها أكلها على حسب اختلاف حجم التمر.

الأحجام الصغيرة

تابعت "بيرو"، أنه يمكنك تناول التمر صغير الحجم بأصابع السبابة والابهام فقط، ولا غير ومع ضم الخنصر والبنصر والوسطي، ثم ثنيهم ببطن اليد، حتي لا نثير ضجة أمام الآخرين، عقب إدخالها للفم وأكلها.

من قواعد الإتيكيت بعد الإنتهاء من أكلها، لن يصح بصق البذرة بديك، ويجب قفل الفم عند مضغ التمر، أو تغطية الفم بمنديل باليد اليسار.