الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 01:53 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«تويتر »: إلغاء فروق علامات توثيق الحسابات القديمة والحسابات مدفوعة الاشتراك

تويتر -شبكة indepenent.
تويتر -شبكة indepenent.

قللت مواقع السوشيال ميديا تطبيق "تويتر"، مرة آخري مدى أهمية العلامة الزرقاء، الخاصة لحسابات بعض الشخصيات المعروفة، كالممثلين أوالموسيقيين، عقب أن وحدت تلك العلامة مع العلامات الخاصة بهذه الحسابات، حيث كان يدفع أصحابها اشتراكا في مقابل التوثيق لهم.

وفقا لما جاء بالقواعد الحديثة، أنه من الصعب معرفة الفارق بشكل سريع، وخاصة بين الحسابات القديمة، التي كانت موثقة لشخصيات الشهيرة، على سيبل المثال الرئيس الأمريكي الأسبق "باراك أوباما"، وحسابات المشتركين، لذلك تقدم خدمة للذين يدفعون اشتراكا شهريا في مقابل أخذ العلامة الزرقاء، والعمل على تقليل الإعلانات، الظاهرة على صفحاتهم.

أعلن الملياردير الأمريكي "إيلون ماسك" صاحب شركة "تويتر"، مؤخرًا أنه من بدايات شهر أبريل الحالي، سوف يتم حذف علامة التوثيق من حسابات المستخدمين لتطبيق "تويتر"، وهما الأشخاص التي لا تدفع اشتراكا شهريا، وفقا لما ورد بشبكة "indepenent".

ومن جانب آخر، قرر بعض الشخصيات المشهورة، مثل نجم كرة السلة الأمريكي "ليبرون جيمس"، أنهم لن يدفعوا اشتراكا شهريًا خلال الفترات القادمة، مقابل عودة علامة الزرقاء "الطائر"على حساباتهم الرسمية، وتغيرها من اللون الأبيض للون الأزرق.

وفي المقابل هناك بعض المؤسسات الإعلامية الأمريكية، كصحيفة "نيويورك تايمز"، تعلن عن عدم دفعها في الاشتراك، إلا اذ يتم بعلامة توثيق العلامة الزرقاء عبر حساباتهم الخاصة لـ"تويتر"، على الرغم من حذف العلامة الزرقاء عن عدد من الصفحات، الذي تم في يوم الاثنين الماضي، تطبيقا لقواعد ماسك الجديدة.