الطريق
السبت 27 أبريل 2024 06:15 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

البشرية على بعد خطوة واحدة من إنشاء آلة الزمن.. اعرف التفاصيل

البشرية على بعد خطوة من إنشاء آلة الزمن
البشرية على بعد خطوة من إنشاء آلة الزمن

أجرى مجموعة من علماء الفيزياء بمعهد موسكو للتكنولوجيا، عدد من الأبحاث بشأن آلة الزمان والمكان، التي تسمى "الزمكان"، والتي تقوم بتحديد الوقت الذي نعيشه حاليا، وتبين بعد القيام بجزء كبير من تلك الأبحاث أن البشرية قاربت على إنشاء آلة جديدة تسمى آلة الزمن، قادرة على تعديل وتغيير الوقت.

قام العلماء بتدمير آلة الزمكان، من أجل إنشاء آلة الزمان الجديدة، التي ستسمح فيما بعد بإنشاء أجهزة كمبيوتر، أقوى من تلك التي يستخدمها البشر في الوقت الحالي، لأنها ستتنبأ مسبقا بالوقت الذي سنعيشه، وفق موقع روسيا اليوم.

قال العلماء، إنهم يسيرون على نهج أينشتاين وسيقومون بتصحيح مسار الوقت، من خلال إنشاء آلة الزمن، التي ستتيح فرصة حساب الوقت في المستقبل.

منذ أن أجرى توماس جونج عام 1803، تجربته بشأن الزمن، والتي اعتبرها العلماء أقوى تجربة فيزياء في العالم، والتي كانت سببا في صناعة المركبات الفضائية، والمفاعلات النووية، لم يتم إنشاء أي أبحاث بشأن الزمن، ولكن العلماء هذا العام في طريقهم لإنشاء آلة تقوم بتعديل الوقت.

بعد إنشاء آلة الزمن سيتمكن العلماء من إعادة الزمن إلى الوراء أو إيقافه، لأنها ستكون أكثر مرونة من آلة الزمكان السابقة، والتي كانت تقوم بتحديد الوقت فقط، دون القدرة على تغييره أو تعديله.

يسعى العلماء الروس من معهد موسكو للفيزياء والتكنولوجيا، إلى إنشاء آلة الزمن في أقرب وقت ممكن، كما أجروا تجارب سابقة تمكن الإنسان من العودة إلى موعد ولادته.