الطريق
الخميس 28 مارس 2024 12:39 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لو معزوم.. اعرف اتيكيت أكل الممبار على طريقة إيمان عفيفي

اتيكيت أكل الممبار_مصدر الصورة_حساب إيمان عفيفي
اتيكيت أكل الممبار_مصدر الصورة_حساب إيمان عفيفي

يقبل الكثير من الأشخاص على تناول محشي الممبار ذو المذاق المختلف عن كافة أنواع المحاشي خاصة في العزومات إلا أن البعض يقع في حيرة حول طريقة تناوله الصحيحة وفقا لقواعد الإتيكيت.

وخلال هذه السطور يستعرض موقع "الطريق" عدة طرق لتناول الممبار في العزومات بطريقة اتيكيت على طريقة خبيرة الاتيكيت إيمان عفيفي.

وقالت خبيرة الاتيكيت إيمان عفيفي عبر مقطع فيديو قصير لها على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إن هناك عدة طرق خاطئة تحدث عن تناول الممبار من الأطباق.

وأضافت خبيرة الاتيكيت، أنه غير مناسب أن يتم استخدام الشوكة لتقطيع الممبار في الأطباق كما أنه من غير اللائق أن يتم وضع الشوكة في الممبار ومن ثم تناوله في الفم مباشرة.

وأوضحت أن هناك عدة طرق يمكن من خلالها تناول الممبار بطريقة اتيكيت، من بين هذه الطرق تناول الممبار من خلال الشوكة والسكينة معا حيث يتم وضع الشوكة في الممبار ومن ثم نقوم بتقطيع الممبار ووضعه في الشوكة ونقوم بوضع الشوكة في اليد اليمنى ومن ثم نتناوله.

وأشارت إلى أن هناك طريقة أخرى صحيحة تتناسب مع قواعد الاتيكيت في تناول الممبار عن طريق تناوله بصوباعين فقط من أصابع اليد اليمنى ومن ثم نستخدم المناديل الورقية لتنظيف الفم.

اقرأ أيضًا: عمرها يفوق 1000 عام.. عرض قلعة بنهر خاص للبيع مقابل 2 مليون دولار

موضوعات متعلقة