الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 10:13 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عشقها الملك فاروق وماتت محترقة.. ما لا تعرفه عن الفنانة كاميليا في ذكرى وفاتها

الفنانة الراحلة كاميليا
الفنانة الراحلة كاميليا

يحل اليوم، ذكرى وفاة الفنانة كاميليا، حيث كانت تعد واحدة من أهم الفنانات في فترة منتصف الأربعينات، كانت واحدة من النجوم الأعلى أجرا، واشتهرت ليليان ليفى كوهين، باسم "كاميليا"، ولم يدم وجودها الفني أكثر من 4 سنوات فقط، وقدمت خلال تلك الفترة مايقرب من 20 فيلما.

نشأة الفنانة الراحلة كاميليا

ولدت الراحلة كاميليا، بأحد أحياء محافظة الإسكندرية، في عام 1919، لأم مصرية وأب غير شرعي يهودي غربي، وقد أنكر بنوتها، ونشأت في حي الأزاريطة الشعبي، هي ووالدتها على إيرادات "البنسيون" الذي كانت تمتلكه.

بداية دخول الفنانة كاميليا المجال الفني

خاضت الفنانة الراحلة كاميليا، مشوارها الفني، في عام 1946، عندما رآها المخرج أحمد سالم وهي في سن السابعة عشر من عمرها، حيث تعاقد معها على أن تكون تحت الاختبار وقد وعدها بأن يجعلها ممثلة مشهورة فقام بتدريبها على التمثيل والرقص على يد مدربين، وبعدها بدأت حياتها الفنية.

وكان أول ظهور فني لكاميليا، بفيلم "الكل يغني" في عام 1947، وفيلم "قمر 14"، ومن أشهر أفلامها أيضا: "فيلم العقل زينة، وبابا عريس، وفتنة، وفيلم آخر كدبة، وفيلم الروح والجسد، وخيال إمرأة".

علاقة الفنانة كاميليا بالفنان رشدي أباظة

بدأت قصة العلاقة الغرامية التي نشأت بين كاميليا والفنان رشدي أباظة، أثناء تصوير فيلم "المليونيرة الصغيرة"، وتطورت العلاقة بينهم حتى تواعد الثنائي على الزواج قبل رحيلها بأيام قليلة.

أسرار في حياة كاميليا وسر علاقتها بالملك فاروق

أثارت الفنانة كاميليا، حالة من الجدل في ذلك الحين، عندما تطور الأمر بينها وبين الملك فاروق، إلى الإعجاب الشديد، وتصاعد الأمر إلى علاقة ارتباط، وذلك بعد أن رآها الملك على أغلفة المجلات وبعدها حاول خطب ودها، وقيل إنها أصرت في الحفلة التي رآها فيها فاروق للمرة الأولى على أن تغني وترقص عندما علمت بوجوده.

اقرأ أيضًا: رد ناري من ميرفت أمين على شائعة وفاتها.. وحقيقة مشاركتها برمضان 2023

وفاة الفنانة كاميليا

توفيت الفنانة كاميليا، في ظروف غامضة في 31 أغسطس من عام 1950، حيث سقطت أول طائرة مدنية مصرية وهي الطائرة "ستار أوف ماريلاند" رحلة رقم 903، في تمام الساعة الرابعة فجرا بالقرب من محافظة البحيرة، وكانت الطائرة متجهة إلى دولة روما، وتبين أن الطائرة كانت يستقلها 48 راكبًا من بينهم الراحلة كامليا، التي عثر على جثتها في ذلك الحين نصف متفحمة في رمال الصحراء.