الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 10:37 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الشحاتة المليونيرة».. تتسول بنهار رمضان في المناطق الراقية وبحوزتها 6 ملايين جنيه

الشحاتة المليونيرة-سوشيال
الشحاتة المليونيرة-سوشيال

«الشحاتة المليونيرة» هكذا أطلق رواد التواصل الاجتماعي على سيدة منقبة تتسول بأحد الشوارع وبحوزتها 6 مليون جنيه، فظهرت في فيديو تطلب فيه يد العون من المواطنين، كما زعمت بأن الدولة لا تساعد المحتاجين.

تشحت بنهار رمضان

وظهرت السيدة في نهار رمضان تطلب المساعدة بصوت مرتفع: "بالله عليكوا تساعدوني يا جماعة معايا ثلاثة فتيات أيتام.. والله ما ليا حد في الدنيا دي إلا ربنا.. لو في لقمة فايضة منك ساعدني".

هزت كلمات الست رواد التواصل الاجتماعي وتعاطف معها العديد بعد ادعائها بأن ليس لديها أقارب وأحباب وأنها حيدة والدولة لا تساندها وتطلب منها المساعدة.

اعترافات السيدة بالفيديو

وبعد دقائق معدودة، انتشر فيديو أخر لها وتبين أن النقاب التي تردي تخدع به الناس ليتعاطفوا معها حيث قالت بإنها تسكن في قرية سنهوت منيا القمح التابعة لمحافظة الشرقية، وجمعت أموال من أهالي القرية لتتاجر بها في الأجهزة الكهربائية.

تستهدف المناطق الغنية

وأضافت السيدة في الفيديو، أنها عجزت عن أراجع الأموال لأهالي القرية فهربت إلى محافظة إسماعلية، وقررت التسول في الشوارع واستهدفت المناطق الغنية، موضحة أنه ارتدت النقاب خوفا لتعرف عليها ولتكتسب تعاطف الناس بتدينها.

وتابعت، أنها تتسول في مناطق التجمع ومدينة نصر لتستعطف المواطنين وتحكي حكايتها بصوت مرتفع لتفت نظر المرة إليها وإعطائها أموال.

الشحاتة المليونيرة

وعلق رواد التواصل الاجتماعي على الفيديو انتشر لها وهي تحصد الأموال التي جمعتها حيث علق أحد الوارد قائلا : "يا جماعة بصوا الست دي معها رزم رزم فلوس بتعد فيهم" ولقبها الأخرين بـ «المتسولة المليونيرة".

القبض على الشحاتة المليونيرة

وعقب إلقاء القبض عليها بتهمة النصب على المواطنين بمبلغ قيمته 3 ملايين جنيه أثناء تسولها في أحد المناطق الراقية، وأدت بعدة اعترافات أمام رجال الإدارة العامة لمباحث القاهرة، وكشفت الأجهزة الأمنية ملابسات الفيديو الذي يتضرر منه عدد من المواطنين من إحدى السيدات المتسولة في الشوارع وبالفحص حددت مكانها وتم ضبطها متلبسة.