الطريق
السبت 27 أبريل 2024 07:23 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

غضب بين مستخدمي السوشيال ميديا بسبب أماني محمد: «خلتنا نشتنم الرجالة»

أماني محمد بطلة لم تنقذ سيدتان أو أطفال
أماني محمد بطلة لم تنقذ سيدتان أو أطفال

انقلب رواد السوشيال ميديا على «أماني محمد» التي ادعت بأنها أنقذت سيدتين وأربع أطفال سقطوا بسيارتهم بترعة تابعة لمنيا القمح بمحافظة الشرقية، وأنها قفزت بماسورة حديدية كسرت بها زجاج السيارة وأخرجتهم، وقدمت لهم الإسعافات الأولية.

تداولات هذه القصة على صفحات السوشيال ميديا، حيث عبر ملايين الناس عن إعجابهم بالبطلة مطالبين بتكريمها، ولكن في صباح اليوم التلي، استيقظ متابعي مواقع التواصل الاجتماعي، على صدمة ودهشة، بعد اعتذار صفحات محافظة الشرقية ومنيا القمح بترويجهم للسيدة التي لم تفعل شيئا في الأساس حيث أثبت بعضهم بأنه لا يوجد واقعة من الأصل.

حقيقة البطلة «أماني محمد»

انهالت التعليقات المسيئة على السيدة «أماني محمد» التي ظهرت على السوشيال ميديا لتوثق عملها البطولي التي أوضحت بأنها رقيب تمريض بالقوات المسلحة، ويتهمها بعدها مستخدمو السوشيال ميديا أنها لم تفعل شيئا وتروج شيء لم يحدث.

اعتذار قريتها عن ترويجها خبر كاذب

وفي هذا السياق، نشرت قرية النعامة بمركز منيا القمح في محافظة الشرقية التي تعيش فيها «أماني محمد» اعتذارها على موقع "فيسبوك"، حيث أوضحوا بأنهم خدعوا مثل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث إنهم تأخروا في نشر الحقيقة وذلك بسبب التأكد من كلّما سبق من حقائق لعرضها عليكم في الوقت المناسب.

وفي منشور آخر، أضافت، أن

ما تم تداوله عن السيدة «أماني محمد» لا صحة فهي قصة وهمية بطلها وهمي حيث إن لا يوجد فيديو يوضح الواقعة بعد انتظارهم لفيديو من أيام للبطلة كما لا أثر أو جود بلاغ أو محضر من للشرطة بالواقعة.

وأكدت الصفحة، أنه ليس هناك أثر لبلاغات هيئة الإسعاف، أو حتى لوجد حالات استقبال بمستشفى الجامعة.

أبرز تعليقات رواد السوشيال

إحدى متابعي السوشيال ميديا قالت: "يالهوي يعني هي افتكست حوار وعملت حادثة ونزلت من العربية وجعلت الرجال وقفة تتفرج وإحنا نشتمهم"

وتابعت: "لا لا لا أنتي تشتغلي مؤلف ومخرج وممثل كمان وإحنا طول النهار نقول البطلة راحت والبطلة جت.. الله يهديكي يا شيخة"

ومن المتابعين قالت مستخدمة أخرى:"كمية الحاجات اللي اتقال أنها عملتها لوحدها والأفورة تخلي الواحد يحس أن في حاجة غلط سبحان الله مكنتش قادرة أصدق ولو حرف واحد من كتر الأفورة ربنا يهديها ويهدينا".

اقرأ أيضا:وكيل تعليم «الشرقية»: لم نتلق أي شكاوى بخصوص امتحانات