الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 06:52 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

«الدفاع البريطانية»: 15 ألف مليونير روسي يحاولون مغادرة موسكو

وزارة الدفاع البريطانية
وزارة الدفاع البريطانية

أعلنت وزارة الدفاع البريطانية يوم الجمعة إن البيانات تشير إلى أن الآلاف من أصحاب الملايين يحاولون مغادرة روسيا وأن استمرار نزوح رجال الأعمال والأثرياء الروس من المرجح أن يلحق الضرر باقتصادها، بالإضافة إلى الأضرار طويلة المدى.

وقالت الوزارة إن "طلبات الهجرة تشير إلى أن 15 ألف مليونير روسي يحاولون بالفعل مغادرة روسيا".

وأضافت إنه على جبهة القتال، من المرجح أن تسعى روسيا لاستعادة الزخم من خلال محاولة تطويق جيب سيفيرودونتسك من الجنوب.

وقال مسؤولون أوكرانيون إن قواتهم كانت في مأمن من القصف الروسي المكثف للمدينة الشرقية وأكدوا إحراز تقدم جديد في هجوم مضاد في الجنوب.

واعتبر رئيس أركان القوات المسلحة البريطانية، الأدميرال توني راداكين، أن روسيا "خسرت بالفعل" حربها في أوكرانيا بشكل استراتيجي ولن تسيطر أبدًا على البلاد.

وقال راداكين في تصريحات الجمعة، إن الرئيس بوتين استخدم 25٪ من قوة جيشه لتحقيق مكاسب صغيرة على الأرض.

اقرأ أيضا: وزيرة خارجية أستراليا تزور جزر سليمان لبحث المخاوف الأمنية