الطريق
الخميس 2 مايو 2024 10:23 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

زيلينسكي: انتصارنا في الحرب مهم لسلامة الجميع في أوروبا

قال الرئيس الأوكراني فولدمير زيلينسكي إن الاندماج الأوروبي الكامل لـ أوكرانيا ودول غرب البلقان سيؤدي إلى "التعزيز التاريخي لأوروبا والقضاء التام على قدرة روسيا على هزيمتها بمفردها".

أرسل فولوديمير زيلينسكي رسالة مصورة إلى منتدى حوار بريسبا، الذي عقدته وزارة خارجية مقدونيا الشمالية في مدينة أوهريد في الجزء الجنوبي الغربي من البلاد.

زيلينسكي أشار إلى أن العقوبات ضد روسيا ضرورية، ولصالح أوروبا بأكملها.

وأشار زيلينسكي إلى أن أوروبا يجب أن تكون مستقلة عن الغاز الروسي وأن تقطع جميع التعاملات التي تستخدمها روسيا لكسب المال، وأضاف: "نتيجة لذلك، علينا أن نجمع كل أوروبا معًا وضم أوكرانيا ودول البلقان الغربية. التكامل الأوروبي والتعزيز التاريخي لأوروبا، يقضي بشكل تام على قدرة روسيا على هزيمتنا بمفردها".

وشكر زيلينسكي دول غرب البلقان على دعمها لأوكرانيا، وتمنى أن تكون قمة الاتحاد الأوروبي وغرب البلقان التي ستعقد في المستقبل القريب ناجحة لدول المنطقة.

وأشار زيلينسكي إلى أن حصار روسيا لموانئ أوكرانيا وهجماتها على البنية التحتية للصناعات الزراعية تسبب في حدوث عجز في قطاعات إقليمية مهمة من سوق الغذاء العالمي، "الحبوب الأوكرانية ضرورية لاستقرار الغذاء العالمي. لقد عرفت روسيا أين يجب أن تضرب لإنشاء الأزمة. (روسيا) تطيل عمدا الحرب ضد بلادنا وترفض عمدا جعل البحر الأسود آمنا للملاحة ".

اقرأ المزيد: ماكرون وشولتز يؤكدان ضرورة منح أوكرانيا وضع ”دولة مرشحة” للاتحاد الأوروبي

موضوعات متعلقة