الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 06:51 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

موسكو: يتعين على روسيا والولايات المتحدة مناقشة تخفيض الأسلحة النووية

أرشيفية
أرشيفية

نقلت وكالة الإعلام الروسية عن المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف قوله إن موسكو وواشنطن في "مرحلة ساخنة للغاية من المواجهة".

وقال بيسكوف في وقت سابق يوم الخميس إنه يتعين على روسيا والولايات المتحدة مناقشة تمديد معاهدة ستارت لتخفيض الأسلحة النووية.

ورغم التصعيد غير المسبوق للتوتر بين روسيا والغرب، وخاصة الولايات المتحدة، على خلفية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، أكدت موسكو، أمس الأربعاء، أن التواصل مع واشنطن لا يزال ضروريًا.

وقال ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين للصحفيين في مؤتمر عبر الهاتف يوم الأربعاء ردا على سؤال حول العلاقات بين الولايات المتحدة وبلاده "الاتصالات ضرورية وستظل الاتصالات ضرورية في المستقبل".

وبدأت الولايات المتحدة في تطوير إستراتيجية نووية بعد أن وصلت إلى قدرة نووية في عام 1945، وكما تمكن الاتحاد السوفيتي أيضًا من تحقيقها في عام 1949 وحتى الستينيات، جربت الولايات المتحدة استراتيجيتين: "الاحتواء": عدم استخدام الأسلحة النووية عسكريًا أو دبلوماسيًا، واحتواء تقدم الشيوعيين إلى الدول المحايدة والحفاظ على الوضع الراهن، والثانية "الانتقام الشامل": خوفًا من الإرهاق في الحروب الطويلة والباطنية.

اقرأ أيضا: التحالف الدولي يعتقل قياديا بارزا في تنظيم داعش