الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 12:46 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خلي بالك من عيالك.. ضبط شخصين لاتهامهما باستغلال الأطفال في التسول

المتهمين
المتهمين
القاهرة

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث رعاية الأحداث بقطاع الشرطة المتخصصة بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، قيام شخصان "أحداث" مقيمان بمحافظة الجيزة باستغلال الأطفال الأحداث في أعمال التسول، واستجداء المارة والاستيلاء على متحصلاتهم تحت تهديد السلاح الأبيض«كتر ومطواه»، مُتخذين من دائرة قسم شرطة أول مصر القديمة بالقاهرة مكانًا لممارسة نشاطهما الإجرامي.

بعد تقنين الإجراءات اللازمة تم القبض عليهما، وبحوزتهما «سلاح أبيض، مبلغ مالى» حصيلة نشاطهما الإجرامي» وبصحبتهما 3 أطفال أحداث.

وبسؤال المجنى عليهم أمام جهات التحقيق في أثناء سماع أقوالهم، أقروا بقيام المتهمان باستغلالهم في أعمال التسول واستجداء المارة والاستيلاء على متحصلاتهم كرهاً عنهم.

بمواجهة المتهمين أيضًا أمام رجال المباحث، اعترفا بنشاطهما الإجرامي على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية والتنسيق مع الجهات المعنية، لاتخاذ الإجراءات اللازمة نحو الضحايا

وفي سياق آخر منذ قليل تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، بالاشتراك مع مديرية أمن القاهرة، من كشف ملابسات ما تبلغ إلى قسم شرطة الساحل.