الطريق
السبت 4 مايو 2024 09:01 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الهجرة: «تقديم 7524 خدمة استشارية متنوعة خلال 2023»

وزارة الهجرة
وزارة الهجرة

طبقًا لما تقوم به "وزارة الهجرة" من تعزيز سبل التعاون الدولي في مختلف الجهات، وبالتالي تتطرق الوزارة إلى تطوير جميع المنظومات التي تستهدف تقديم الخدمات للشباب سواء كانت من ناحية التوعية أو في مجال توفير فرص عمل لأصحاب المهارات الحرفية.

في سياق متصل.. رحب الدكتور صابر سليمان، مساعد وزيرة الهجرة للتطوير المؤسسي، بالتعاون المشترك وتعظيم كل سبل الاستفادة منه خلال المرحلة المقبلة، مشيرًا إلى ضرورة التوسع في جميع أنشطة "المركز" على مستوى الجمهورية.

تابع مساعد "وزيرة الهجرة"، في بيان له، أن الأمر يستهدف تحقيق جميع الأهداف الأممية للتنمية المستدامة، فضًلا عن سعي الوزارة الدائم في توفير العديد من فرص العمل اللائق، حيث إنه يعمل على تقليل معدلات البطالة في مصر، بالإضافة إلى تعزيز "الابتكار والتكنولوجيا".

اقرأ أيضًا: الهجرة: حريصون على توعية المحافظات الأكثر تصديرًا للهجرة غير الشرعية

خلال اللقاء.. قدم "المركز المصري الألماني"، عرضًا توضيحيًا عن أبرز الخدمات، بالإضافة إلى طرح نقاشًا حول تدريب وتأهيل للشباب، وذلك فقًا للاتفاقيات المنظمة للهجرة وحركة الأيدي العاملة عالميا، حيث استعرض أعضاء المركز خطة العمل المركز في دعم القدرات والمساعدة في تجهيز أوراق السفر وتدريبات اللغة وتدريبات عن ثقافة المجتمع الألماني.

اقرأ أيضًا: مساعد وزيرة الهجرة يستعرض جهود المركز المصري الألماني

قدمه "المركز" أيضًا الخدمات خلال الربع الأول من العام الحالي 2022-2023، حيث تم تقديم 7524 خدمة استشارية متنوعة، لنحو 2673 شخصا، في المحافظات المصدرة للهجرة غير الشرعية، وكذلك خدمات التدابير الاستشارية للهجرة، بجانب خدمات العائدين والتدريبات وورش العمل المختلفة للشباب في مجالات المبيعات والتسويق الرقمي والبرمجة وإدارة المشروعات والإرشاد المهني.