الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 03:57 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة البيئة تستعرض جهود تحسين الاستثمار في المحميات الطبيعية

وزيرة البيئة
وزيرة البيئة

أكد الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء، على اهتمامه بمتابعة الجهود التي تقوم بها وزارة البيئة في تنفيذ تكليفات الرئاس عبد الفتاح السيسي، فيما يتعلق بالوضع البيئي، وكذلك المخلفات الصلبة، إلي جانب ملف المحميات الطبيعية، والسياحة البيئية، وكذلك ما يتعلق بالاستثمار البيئي وهي الملفات التي تشرف علي تنفيذها وزيرة البيئة.

جاء ذلك خلال اجتماع رئيس الوزراء اليوم الإثنين، مع الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، لمناقشة عدد من ملفات العمل الخاصة بالوزارة حيث عرضت الوزيرة الموقف المتعلق بالوضع البيئي في جيمع مدن ومحافظات الجمهورية، وخاصة نجاح الوزارة في زيادة نسبة خفض تركيزات تلوث الهواء خلال 2022.

ولفتت وزيرة البيئة إلي أن اللجنة الدائمة الخاصة بمتابعة الصرف الصناعي، قد انتهت من تقييم الموقف البيئي والتشغيلي بخصوص محطات المعالجة إلي جانب المحطات التي تقوم باستقبال الصرف الصناعي ويبلغ عددها 52 محطة .

وأوضحت وزيرة البيئة أنه تم رفع 3.2 مليون طن من المخلفات الصلبة في الفترة السابقة وذلك عرضها لمنظومة المخلفات الصلبة على مستوي الجمهورية، كما قامت الوزيرة بعرض النتائج الخاصة ببرنامج "عقود التشغيل"، في المناطق المختلفة بعدد من محافظات الجمهورية، مشيرة إلي رفع كفاءة جمع المخلفات.

كما عرضت وزيرة البيئة جهود الوزارة من أجل تحسين مناخ الاستثمار في المحميات الطبيعية، والتي شتملت القيام بتطوير منظومة تصاريح الخاصىة بممارسة الأنشطة للمشروعات في داخل المحميات حيث نجحت وزارة البيئة في تعديل مدة سريان تصاريح الأنشطة.

وأضافت وزيرة البيئة أن الوارة تستهدف التوسع فى أنشطة السياحة البيئية وخاصة في المحميات الطبيعية في مصر في إطار تطوير السياحة البيئية وكذلك قيام الوزارة بإنشاء وحدة متخصصة في الاستثمار البيئي والمناخي وذلك في شهر فبراير الماضي.

اقرأ أيضا.. جيهان البيومي: أرحب بتطبيق البوكليت علي طلاب الشهادة الإعدادية لمنع الغش

موضوعات متعلقة