الطريق
السبت 20 أبريل 2024 09:37 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حقيقة تقليص المخصصات المالية لقطاع الصحة في الموازنة الجديدة

مجلس الوزراء
مجلس الوزراء

نفى المركز الإعلامي لرئاسة الوزراء حقيقة ما نشر من أخبار على وسائل التواصل الاجتماعي بشأن تقليص المخصصات المالية لقطاع الصحة لأقل من نصف الاستحقاق الدستوري بالموازنة العامة الجديدة 2024-2023..

حقيقة تقليص المخصصات المالية لقطاع الصحة

وقال المركز الإعلامي في بيان له على الصفحة الرسمية لـ مجلس الوزراء إنه تواصل مع وزارة المالية للتأكد من حقيقة تقليص المخصصات المالية لقطاع الصحة لأقل من نصف والتي بدورها نفت ما تم تداوله ليس له أساس من الصحة.

زيادة المخصصات المالية للقطاع الصحي بالموازنة الجديدة

وأكدت وزارة المالية، على زيادة المخصصات المالية للقطاع الصحي بالموازنة الجديدة، بدلًا من تقليصها بنسبة 30.4 %، لتصل إلى نحو 397 مليار جنيه، مقارنة بـ304.5 مليار جنيه خلال العام المالي الحالي، على الرغم من الأزمات التي يشهدها العالم ، مشيرة إلى أن الدولة تسعي بكل جهد لتطوير وتحسين المنشآت الصحية، لتقديم خدمة لائقة للمواطنين.

جهود الوزارة في زيادة الاعتمادات المالية لتحسين الخدمة

وفي سياق متصل قامت وزارة الصحة بزيادة الاعتمادات المالية لعدد من المستشفيات التابعة للوزارة من أجل توفير الأدوية اللازمة والمواد الخام، كما قامت بزيادة العلاج على نفقة الدولة، وزيادة الدعم المقدم لبرامج التأمين الصحي لجميع الفئات، وزيادة فئات بدل المخاطر المهنية وزيادة حوافز الطوارئ.

اقرأ أيضًا:

«الصحة»: الدهون غير المشبعة تهدد اقتصاديات الدول و8.39% يموتون سنويًا بسببها