الطريق
الخميس 2 مايو 2024 02:03 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الصحة العالمية: مبادرة «100 مليون صحة» أصبحت أحد العلامات الفارقة في التاريخ الصحي

وزير الصحة ومدير الصحة العالمية
وزير الصحة ومدير الصحة العالمية

التقى وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار، الدكتور تيدروس أدهانوم، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، بمقر المنظمة بمدينة جينيف السويسرية، وذلك على هامش الاجتماع الـ76 لجمعية الصحة العالمية.

وفي مستهل اللقاء، وجه الوزير الشكر لمدير منظمة الصحة نيابة عن الرئيس بالدعم غير المسبوق الذي تقدمه المنظمة للبلدان الأفريقية بشكل عام وللدولة المصرية بشكل خاص.

ووجه الوزير دعوة لمدير منظمة الصحة العالمية لحضور المؤتمر العالمي للصحة والتنمية، والمقرر إقامته في الفترة ما من 8-5 سبتمبر المقبل، حيث رحب تيدروس أدهانوم بالدعوة لافتًا إلى أنها تأتي بالتزامن مع الاهتمام العالمي بالصحة وقضايا السكان، وتأثير ذلك على صحة الشعوب.

كما بحث الطرفين عدد من الملفات المهمة وعلى رأسها تحديث الملف المصري والمعني للحصول على شهادة من المنظمة العالمية بقضاء مصر على "فيروس سي"، وسعى مصر الدائم للحفاظ على هذا الإنجاز.

وفي نهاية اللقاء، أشاد مدير منظمة الصحة العالمية بجهود مصر وإنجازاتها في قطاع الصحة، وعلى رأسها مبادرة الرئيس السيسي 100 مليون صحة، والتي أصبحت أحد العلامات الفارقة في التاريخ الصحي، فضلا عن الجهود التي تقوم بها الدولة المصرية لمكافحة شلل الأطفال.

اقرأ أيضًا: هاني الناظر يضع علاج للصدفية بديل للأدوية مرتفعة الثمن