الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 03:59 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
لجنة متابعة توريد القمح بالغربية تتابع أعمال التفريغ بصومعة طنطا الإماراتية العثور على طفلة رضيعة ملقاة في أحد شوارع قطور بالغربية الأهلي يستعيد ثنائي الفريق أمام الجونة في دوري نايل وافي أبو سمرة: توطين صناعة الأجهزة الكهربائية يساهم في مضاعفة الصادرات والاتاحة بالسوق المحلي استلام 90 ألف طن قمح في المنيا وإعلام التموين يتابع عمليات التوريد من مطحن بوهلر غدا حسام حسن يستقر على إجراء تعديلات في قائمة المنتخب استعدادا لمبارتي بوركينا فاسو وغينيا بيساو بحضور وكيل «الصحة».. انطلاق المؤتمر الثاني للصدر بالبحيرة إيرادات «السرب» أمس بشباك تذاكر السينما شون وصوامع البحيرة تستقبل 82531 طنا من محصول القمح طائرة خاصة لمنتخب مصر للتوجه إلى غينيا بيساو عقب مباراة بوركينا فاسو مباشرة كولر يجري تعديلات على تشكيل الأهلي أمام الجونة في دوري نايل إعلان المراكز الثلاث الأولى للأبحاث الفائزة بالمؤتمر العلمي للدراسات العليا بهندسة قناة السويس

تفاصيل 10 قرارات وافق عليها مجلس الوزراء اليوم الأربعاء

رئيس مجلس الوزراء
رئيس مجلس الوزراء

وافق مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي في اجتماعه اليوم (الأربعاء) على عدد من القرارات، منها:

مجلس الوزراء يوافق على 10 قرارات مهمة

  1. وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن تخصيص بعض الأراضي من أراضي الدولة الخاصة لعدد من المحافظات لبناء مقابر.
  2. وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار بإلغاء وضع المصلحة العامة لجزء من الأرض وإعادة تخصيصها لبناء رصيف على ضفاف النهر.
  3. وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بإعادة هيكلة مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار لتعزيز دور المركز في دعم اتخاذ القرار الحكومي وتزويد صانعي السياسات بالبيانات والتحليلات والتوقعات المستقبلية التي يحتاجون إليها على المدى المتوسط ​​إلى الطويل.
  4. وافق مجلس الوزراء على تعديل بعض أحكام قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 947 لسنة 2017 بإنشاء جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
  5. وافق مجلس الوزراء على مد خدمات 74 طبيباً بشرياً بلغوا سن التقاعد كأخصائيين في الطب البشري بوزارة الصحة والسكان والجهات التابعة لها.
  6. وافق مجلس الوزراء على عدة اشتراطات عقدتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لاستكمال تطوير المناهج الدراسية تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية.
  7. كما تشمل الموافقة توقيع العقود بين الوزارة ودور النشر ذات حقوق الملكية الفكرية لنشر الكتب التي لا يحق للوزارة نشرها وتوزيعها التي تغطي المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية الفنية.
  8. وافق مجلس الوزراء على تمديد إعفاء لشركات الطيران من دفع أجور "سيارات الأجرة" المطبقة على جميع دول العالم حتى 31 مارس 2024 لتحفيز تدفق السياح الوافدين إلى مطارات مصر السياحية.
  9. أبلغ مجلس الوزراء أن مجلس إدارة هيئة المجتمع العمراني الجديد وافق على تخصيص قطعة أرض بمنطقة اللوتس بالحي الرابع بالقاهرة الجديدة لإقامة أنشطة عمرانية وخدمية متكاملة.
  10. وفي هذا الصدد، اتفق مجلس الوزراء على أن محافظة أسوان ستكمل عملية دفع تعويضات لمن يتقدمون لتحديد رغباتهم.

اقرأ أيضًا: «الصحة»: إجراء مليون و703 آلاف عملية جراحية بمبادرة إنهاء قوائم الانتظار