الطريق
السبت 27 أبريل 2024 05:58 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدبولي: مستمرون في بذل الجهود اللازمة لتوفير المناخ الأكثر جذبا للاستثمار

الدكتورلا مصطفى مدبولي
الدكتورلا مصطفى مدبولي

أشاد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء خلال اجتماع الحكومة اليوم الأربعاء بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور الرئيس السيسي لافتتاح موسم حصاد القمح من شرق العوينات بالوادي الجديد، وأيضا افتتاح مصنع جديد لإنتاج البطاطس وفقا النظم الحديثة.

وأكد رئيس الوزراء، على أهمية تلك المشروعات الأمر الذي يؤكد جدية الدولة المصرية للاهتمام بالتصنيع الزراعي، لتوفير متطلبات السوق المحلية، واستصلاح الأراضي وفقا لنظم الري الحديث والتعامل مع المياه الجوفية طبقا للقياسات المقررة للحفاظ عليها.

كما أكد مدبولي على أنه يتابع بشكل يومي أعمال توريد القمح من المزارعين، موضحا إلى أن هناك حرص كبير لتسديد المستحقات للمزارعين فور عمليات التوريد.

وشدد رئيس الوزراء خلال اللقاء على ضرورة تكثيف الرقابة على الأسواق ومتابعة توافر السلع بها، والعمل على تحقيق أعلى درجات الضبط لهذا الملف الحيوي، مشددا على الجهات المعنية ضرورة اتخاذ ما يلزم من عقوبات اتجاه الممارسات الغير مقبولة، مثل زيادة أسعار بعض السلع بطرق غير مبررة.

اقرأ أيضًا:القوى العاملة بالإسكندرية: ختام برنامج تدريبى للسيدات المعيلات

كما طالب " مدبولي"، من كافة الوزراء ضرورة تنفيذ قرارات المجلس الأعلى للاستثمار، لافتًا إلى أن هناك مواعيد محددة لتنفيذ تلك القرارات بصفة دورية.

وتابع رئيس الوزراء، أن الحكومة مستمرة في أداء واجباتها في مختلف الملفات المهمة لتوفير المناخ الأكثر جذبا للاستثمار، وإزالة المعوقات والتحديات المستحدثة في هذا الملف.