الطريق
السبت 4 مايو 2024 07:40 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الدفع بالدولار.. رئيس الوزراء: السماح بتملك الأجانب للعقارات دون حد أقصى

الدكتور مصطفي مدبولي
الدكتور مصطفي مدبولي

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أنه جرى التأكد على العقود التي أقرتها الدولة من قبل بشأن الالتزام بها من جانب الدولة ما دام لم يخالف المستثمر الشروط المذكورة في العقود.

وتابع "مدبولي"، في مؤتمر صحفي على هامش اجتماع مجلس الوزراء، أن هذه القرارات التي يجب الالتزام بها هو سرعة تسجيل الأراضي للشركات، خاصة أن هناك شركات تعمل منذ 20 عاما، لذلك صدرت القرارات بإلزام الشهر العقاري بتسجيل الأراضي للمشروعات التي لا يوجد بها مخالفات.

وأضاف"مدبولي"، أن الدولة تفتح أمام الأجانب حق تملك العقارات داخل مصر، والشراء بالعملة الصعبة، لافتا إلى أن اليوم لا يوجد حد أعلى أمام تملك الأجانب للعقارات في مصر مع التزام بسداد القيمة بالعملة الحرة.


وأشار"مدبولي"، إلى أن من حق الأجانب تملك أي عدد من العقارات، موضحا أن الرخصة الذهبية غير مقتصرة على المشروعات القومية أو الاستراتيجية، ويجري التوسع في إصدار الرخصة أمام كل المستثمرين في المشروعات المهمة.

واستكمل أن وفقا للقانون الذي ينص على أن من يحق له التمتع بالرخصة الذهبية هي الشركات التي تنشأ بعد قانون الاستثمار، وجرت الموافقة على كل شركة منشأة قبل القانون يحق لها التقدم والحصول عليها ما دامت متمتعة بالمعايير.

اقرأ أيضا:وزيرة التضامن تعلن زيادة موازنة الدعم النقدي والتأمينات الاجتماعية