الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 02:57 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدبولي: أغلب مخصصات الموازنة الجديدة ستوجه للحماية الاجتماعية

الدكتور مصطفي مدبولي
الدكتور مصطفي مدبولي

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أن الموازنة الجديدة تنحاز فى الأساس للحماية الاجتماعية وأغلب مخصصاتها ستوجه للحماية الاجتماعية.

وأضاف"مدبولي"، أن اجتماع مجلس الوزراء يناقش العديد من القرارات لتنفيذ التوجيهات المهمة للرئيس عبدالفتاح السيسى، وذلك خلال زيارته إلى محافظة المنيا، بإطلاق حزمة اجتماعية تعد الأكبر فى تاريخ مصر، لافتا إلى أنه يجرى تنفيذها اعتبارا من إبريل القادم، وتشمل تحسين دخول العاملين بالدولة، وأصحاب المعاشات، وزيادة الفئات المالية الممنوحة للمستفيدين من برامج "تكافل وكرامة".

وتابع "مدبولي"، خلال مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء، أن تكلفة وإجمالى هذه الحزمة 150 مليار جنيه سنويًا بواقع 95 مليار جنيه للأجور وتكافل وكرامة و55 مليار جنيه للمعاشات.

وأوضح "مدبولي"، أن وحدة دعم المستثمرين تلقت 1615 شكوي وتم حل 1260 شكوى منهم، أي نحو 80% من هذه الشكاوى، وأن الموازنة الجديدة تنحاز فى الأساس للحماية الاجتماعية وأغلب مخصصاتها ستوجه للحماية الاجتماعية.

وفي سياق متصل، قال مدبولي، إن الدولة تحملت عبئا إضافيا 54 مليار جنيه لدعم العيش، و45 جنيها لأنبوبة البوتاجاز، في ظل التداعيات والظروف العالمية الحالية

موضوعات متعلقة