الطريق
السبت 27 أبريل 2024 06:00 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الحكومة تطالب «الإسكان» بتوفير قطعة أرض لأحد كبار المستثمرين بقطر

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

كلف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بسرعة تخصيص قطعة أرض على مساحة تتراوح بين 50 إلى 100 ألف متر مربع، لصالح أحد كبار المستثمرين بدولة قطر لإنشاء مستشفى على مستوى عالي لتقديم خدمة طبية متميزة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده رئيس مجلس الوزراء مع وزير الإسكان لمراجعة الموقف الخاص بإجراءات وقواعد تحصيل مستحقات الدولة فيما يخص الأراضي التي تم ضمها لأحوزة بعض المدن الجديدة، وكذلك الموقف المتعلق بتوفيق أوضاع الحائزين للأراضي.

وأكد السفير نادر سعد المتحدث باسم الحكومة، أن أحد كبار المستثمرين القطريين، كان قد طالب من الدكتور مصطفى مدبولي خلال زيارته الأخيرة في قطر، توفير قطعة أرض بهدف إنشاء مستشفى على مستوى عال لتقديم خدمة طبية متميزة؛ لافتا أن المستثمر القطري يمتلك عدد من المستشفيات في بلاده، بالشراكة مع كبريات المؤسسات الطبية العالمية.

وأكد سعد، أن الاجتماع تطرق إلى مناقشة كل ما يتعلق بموقف تنفيذ إجراءات وقواعد تحصيل مستحقات الدولة من المواطنين المتواجدين على الأراضي التي تم ضمها لأحوزة بعض المدن الجديدة، في ضوء القرارات الجمهورية الصادرة بشأن نقل ولاية مساحات من الأراضي التابعة لبعض الجهات لضمها لأحوزة هذه المدن التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وأوضح، أن الاجتماع قد تناول الموقف التنفيذي للقرارات الجمهورية المتضمنة ضم أراض لأحوزة بعض المدن، وموقف المخططات الاستراتيجية للمساحات المنضمة لها.

كما استعرض الاجتماع، موقف ميكنة إجراءات تقنين الأوضاع للطلبات المقدمة من المواطنين في هذا الشأن، وكذلك البت في الطلبات المقدمة، بالإضافة إلى موقف الأراضي الشاغرة ببعض المدن الجديدة.

موضوعات متعلقة