الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:52 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد استهدافها بالشائعات.. نواب: تكافل وكرامة أحد أهم برامج الحماية الاجتماعية في مصر

سيد نصر
سيد نصر

لا تزال الشائعات هي سلاح قوى الشر في النيل من كل الإنجازات التي تحققت في مصر خلال السنوات الأخيرة في محاولة لضرب الثقة بين المصريين ومؤسسات الدولة.


وخلال الساعات الماضية تم استهداف برنامج تكافل وكرامة عبر الحديث عن شروط جديدة تستهدف تقليل عدد المستفيدين من البرنامج وهو عكس فلسفة الدولة التي تستهدف أن يشمل البرنامج جميع الفئات ذات الدخل المنخفض مع رفع قيمة المبلغ المخصص لكل أسرة مشتركة في برنامج تكافل وكرامة.

اقرأ أيضاً.. رئيس فلسطين يصل القاهرة للمشاركة في مؤتمر دعم القدس غدا

من جانبها قالت النائبة جيهان البيومي، عضو مجلس النواب، إن وزارة التضامن الاجتماعي قد أطلقت برنامج تكافل وكرامة باعتباره برنامجا للتحويلات النقدية المشروطة حيث يستهدف البرنامج تطوير شبكات الأمان الاجتماعي.

استهداف برنامج تكافل وكرامة ليس بالأمر المستغرب


وأضافت النائبة جيهان البيومي في تصريح خاص ل "الطريق"، إن استهداف برنامج تكافل وكرامة ليس بالأمر المستغرب في ظل نجاح البرنامج في تقديم الدعم النقدي لملايين المصريين ولفتت إلى أن هناك من يحاول تشويه كل ما تحقق من إنجازات خلال السنوات الماضية في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في مصر.

مصر تخوض حرب شائعات ممنهجة تستهدف كل منجزات المصريين


وأوضحت النائبة جيهان البيومي أن مصر تخوض حرب شائعات ممنهجة تستهدف كل منجزات المصريين التي تحققت في محاولة لبث روح التشكيك ونشر ثقافة اليأس بين المصريين عقابا لهم علي ثورتهم ضد فصيل كان يسعي لجر البلاد نحو الهاوية فخرج المصريين رافضين لمشروع هدم الدولة الوطنية الذي استهدف مصر ليسقط الوطن في أوحال الفوضي.

تقديم دعم مالي للأسر الفقيرة


من جانبه أكد النائب سيد نصر، عضو مجلس النواب، أن فلسفة برنامج تكافل وكرامة هو تقديم دعم مالي للأسر الفقيرة لكي تتمكن من مجابهة التحديات الاقتصادية وهو أحد أهم البرامج الناجحة للدولة في مجال الحماية الاجتماعية.

الدولة تتحرك علي جميع المسارات


وأضاف النائب سيد نصر في تصريح خاص لـ "الطريق"، أن الدولة تتحرك اليوم علي جميع المسارات بخطي ثابتة في جميع المجالات رغم حرب الإشاعات التي تستهدف عرقلة مسيرة المصريين

موضوعات متعلقة