الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 06:10 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أهداف ملتقى بناة مصر 2023 بمشاركة وزارية واسعة.. منها دعم صناعات التشييد والبناء

جانب من الملتقى
جانب من الملتقى

تحت شعار "فرص مصر الواعدة لتصدير صناعة التشييد والبناء لدول الإقليم"، شارك رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، صباح اليوم الأحد، في افتتاح ملتقى "بُناة مصر 2023" في دورته الثامنة، تحت تنظيم الاتحاد الإفريقي لمقاولي التشييد والبناء، وشركة "إكسلانت كومينيكيشن" التابعة للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وبالتعاون مع الهيئة السعودية للمقاولين.

مشاركة الدولة المصرية في ملتقى «بناة مصر»

وصرح مدبولي، أنه في ظل حركة البناء والتشييد في المنطقة، كحجر أساس لمواصلة جهود التنمية التي تشهدها العديد من البلدان، فإن الدولة المصرية حريصة على المشاركة في افتتاح هذا ملتقى نظرًا لأهمية الدور الذي تلعبه شراكات القطاع العام والخاص في مجال التشييد والبناء.

أهداف ملتقى بناة مصر

ويستعرض الملتقى هذا العام مايلي:

•خريطة المشروعات الكبرى

•‏ مخططات التنمية الشاملة بالمنطقة

• ‏ فرص مشاركة الشركات المصرية العاملة في مجال المقاولات و التشييد والبناء

• ‏ بناء العديد من الشراكات التي تعمل على دفع تصدير المقاولات بالمنطقة خلال الفترة المقبلة

• ‏ طرح رؤى الجهات المعنية و الجهات الحكومية بشأن استكمال برامج التنمية المستدامة في دولها

• ‏دعم مختلف الصناعات المتعلقة بمجال التشييد والبناء.

• ‏التركيز على مشروعات التعمير في الخارج وذلك بمختلف المجالات مثل البنية التحتية، الطاقة، التشييد والبناء، البنية التكنولوجية.

مشاركة السعودية كضيف شرف في الملتقى

وتشارك المملكة العربية السعودية، نسخة الملتقى هذا العام كضيف شرف، وذلك في ضوء مخططات التنمية الموسعة المطروحة في المملكة، والتي تمثل فرصاً واسعة أمام صناعة التشييد خلال المرحلة المقبلة.

مشاركة وزراء مصر

ويشارك بالملتقى عدد كبير من الوزراء منهم، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، محمد شاكر، ووزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الدكتور عاصم الجزار، ووزيرة التضامن الاجتماعي، نيفين القباج، ووزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، السفيرة سها جندي، ورئيس الإتحاد الأفريقي لمنظمات مقاولي التشييد والبناء، المهندس حسن عبد العزيز.

ومن الجانب السعودي شارك رئيس الهيئة السعودية للمقاولين، المهندس زكريا بن عبد الرحمن العابد القادر كما وحضر الملتقى عددًا من السفراء، وكبار المسئولين، ورؤساء الوفود العربية والأفريقية، فضلًا عن ممثلي القطاع الخاص .

اقرأ أيضاً: انطلاق فعاليات ملتقى «بُناة مصر» لتعزيز تصدير المقاولات اليوم

موضوعات متعلقة